بناء مناعة عقلية وجسدية ضد فيروس كورونا المستجد

بعد الاستيقاظ ... ماذا تفعل؟

حاول الاستيقاظ في نفس الوقت كالمعتاد دون الخروج.

لا ينصح بالنوم حتى الظهر لمجرد أنك في المنزل. إذا كانت حياتك غير منتظمة ، استيقظ مع ضوء الصباح في هذا الوقت واستعد إيقاع حياتك المعتاد. تؤدي الحياة غير المنتظمة إلى اضطراب إفراز الهرمونات ووظيفة الإنزيمات ، مما يسهل الإصابة بالمرض.

 

عندما تستيقظ ، سوف تنمو كثيرًا في الفوتون.

إذا استطعت ، استخدم التنفس البطني (استنشق ببطء من الأنف لمدة 6 ثوانٍ ، في هذا الوقت تتضخم المعدة. بعد ذلك ، قم بالزفير ببطء من الفم لمدة 7 ثوانٍ ، وفي هذا الوقت تنخدع المعدة). رجاء.

 

استخدم مرآة في الحمام.

افتح وأغلق عينيك من 5 إلى 10 مرات. ارفع زاوية فمك أو أنزلها ، وافتح فمك على اتساعه وانتبه ببطء إلى كلمة "Aeiou" كلمة بكلمة. كما يتم إخماد اللسان بجرأة. في هذا الوقت أيضًا ، ضع كلتا يديك على تاندا ، على بعد حوالي 10 سم تحت السرة ، واستخدم التنفس البطني لمضاعفة التأثير. إن النظر إلى المرآة والابتسامة 5 أو 6 مرات له تأثير إيجابي على العقل والجسم. هذه الحركات فعالة في الاسترخاء والضحك.

 

يحسن التنفس البطني الدورة الدموية ، ويحسن تدفق الدم ، ويدفئ الجسم ويعزز المناعة.

هناك العديد من الآخرين. افعل ما يناسبك.

 

عزز مناعتك بتناول وجبة

أعتقد أن هناك الكثير من الناس الذين يأكلون كثيرًا ولديهم خلل في التغذية.

يرجى مراجعة العناصر الغذائية الخمسة الرئيسية وهي السكر ، والدهون ، والبروتين ، والفيتامينات والمعادن مرة أخرى ، وتناول وجبة متوازنة مع جميع أفراد الأسرة ، والاستمتاع بها ببطء.

يقال إن الأطعمة المخمرة مثل الناتو هي أطعمة ضرورية لممارسة المناعة ، ولكن يرجى تناول المكونات مع توازن جيد لجميع العناصر الغذائية. وتناول الطعام ببطء.

الترتيب الذي تأكله مهم. من أجل عدم رفع ضغط الدم ، نأكل الخضار والفطر ← البروتينات (اللحوم ، الأسماك ، التوفو ، إلخ) ← السكر (الأرز ، الخبز ، المعكرونة ، إلخ) في النهاية.

تناول قضمة ، ضع عيدان تناول الطعام في فمك وامضغ ببطء 30 مرة. عندما ينفد الطعام في فمك ، تناول قضمة وضع عيدان تناول الطعام وامضغها 30 مرة. سأكرر هذا. في وقت مقابلة الفحص الطبي ، سيتم تحذيرك بأنه يجب عليك المضغ 30 مرة ، ولكن إذا تناولت مثل هذا الطعام ، ستشعر بالشبع تمامًا بحلول موعد آخر وجبة رئيسية وستنخفض كمية الوجبة الرئيسية (السكر).

 

من الضروري "ببطء" ، "تناول الطعام بشكل صحيح" ، و "تدفئة الجسم" من أجل اكتساب المناعة. يمكن أن تكون هذه الأجزاء أيضًا نظامًا غذائيًا.

 

دعونا نحسن المناعة من خلال "بناء جسم" يمكن القيام به في المنزل

أقوى شيء لرفع المناعة هو المشي ، وهو تمرين هوائي ، لكن إذا لم تتمكن من الخروج في الهواء الطلق ، يمكنك القيام بتمرين بسيط يمكنك القيام به في المنزل.

هناك العديد من مقدمات التمرين على التلفزيون وفيديوهات البث. عمل شفرات الكتف باستخدام المناشف. "تدريب العينين على متابعة أصابع اليدين" مقدمة من ريوتا موراتا. عندما جربته معًا ، كان ظهري وعيني ورأسي نظيفين. بالإضافة إلى ذلك ، نرسل مقاطع فيديو للتمارين التي يمكن للعديد من الرياضيين مثل الرياضيين الأولمبيين ورياضيين كرة القدم القيام بها في المنزل.

 

يرجى أيضًا إنشاء قرفصاء ونواة تناسبك. دعونا نضع القليل من الحمل عليها! في هذا الوقت أيضًا ، إذا كنت تستخدم التنفس البطني ببطء ، فسوف تحصل على تمارين هوائية تعزز مناعتك وتحسن تدفق الدم.

 

التواصل وتعزيز مناعتك

منذ إعلان حالة الطوارئ ، زاد عدد الأشخاص الذين "يذهبون للتسوق فقط". يشاهد الكثير من الناس التلفاز طوال اليوم ويسمعون الناس يقولون ، "لا يمكنني تحمله بعد الآن."

في هذا الوقت ، المهم هو التواصل الذي لا غنى عنه للبشر.

قم بإجراء مكالمة هاتفية ، وتحدث باستخدام SNS مثل LINE ، وأرسل أفكارك إلى الموقع ، وما إلى ذلك. كن على دراية بالتواصل مع العائلة ، والأصدقاء ، ورجال الأعمال ، وما إلى ذلك. أن تطلب من نفسك أن تفكر بنفس فعالية تلقي المشورة.

 

المشاعر التي تحمي الصحة النفسية هي ...

يقال أنه عندما يتراكم الإجهاد ، تضعف أيضًا مقاومة الأمراض المعدية. قم بتخفيف التوتر عن طريق فعل ما تحب واستمتع به.

الاستماع إلى الموسيقى وغناء الأغاني واللعب مع الحيوانات الأليفة والاستمتاع بالروائح مثل الروائح ومشاهدة الضحك والضحك بصوت عالٍ عندما يكون الأمر مضحكًا. يمكنك أيضًا الاستمتاع بها من خلال الحفلات الموسيقية على YouTube والجمباز والتمارين الرياضية وتوزيع الفيديو للكلاب والقطط. إنه وقت ممتع للغناء والرقص وتغيير حالتك المزاجية معًا. إن القيام بما تحب وتستمتع به هو أفضل تغذية لصحتك العقلية.

 

المشاعر التي لها تأثير إيجابي على الصحة العقلية هي المشاعر الإيجابية مثل "السعادة" و "المرح" و "الاسترخاء". كلما زاد عدد المشاعر الإيجابية ، تزداد المناعة.

 

إذا مرضت عقليا ...

يمكن أن تكون حالات الطوارئ المطولة غارقة في القلق والخوف ويمكن أن تؤدي إلى اضطراب عقلي.

القلق ، عدم التحفيز ، قلة النوم ، الأرق ، سوء نوعية النوم ، عدم وضوح القلب ، الاكتئاب ، آلام المعدة ، قلة الشهية ، قلة الطاقة ، الإحباط ، الذعر إذا استمرت هذه الأعراض بعد أسابيع قليلة ، مثل السلوك الإشكالي مثل العنف ، فلا تمسكها بمفردها واستشر الآخرين.

 

الاستشارة في المقابلة جيدة ، ولكن في الوضع الحالي حيث لا يكون ذلك ممكنًا ، يرجى تلقي استشارة هاتفية أو استشارة عبر الإنترنت. في ذلك الوقت ، يرجى اختيار مكان آمن وموثوق.

 

أخيرا

من المرجح أن تكون الاستجابة لفيروس كورونا الجديد معركة طويلة الأمد ، لكن علينا أن نفعل شيئًا حيال ذلك الآن.

أنت مطالب بإنفاق أكبر قدر ممكن من الراحة في المساحة المسموح بها وأن تكون متحكمًا في النفس (مستقل) لحماية نفسك. ضع جدولًا خاصًا بك لهذا اليوم وحاول أن تعيش حياة منتظمة كالمعتاد. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح ، فحاول التنفس أولاً لتثبيت عقلك (الدماغ) وإرسال الأكسجين إلى عقلك لتحسين تدفق الدم وتعزيز مناعتك.

ترحمة فاطنة النوري 

مترجم من

 الجمعية العامة المُدمجة ، رابطة المستشارين الصناعيين اليابانيين

مستشار صناعي أول / مشرف نقابة

هاروكو نيشيدا

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author