تأثير الالوان فيك

لا غنى عن الألوان في حياتنا، تحيط بنا من جميع الاتجاهات وفي كل مكان، ولا شك ان لكل منا لون مفضل أيضا، فالألوان التي نحبها تعكس شخصيتنا وما الذي نحب ان نكون عليه.

لكن هل يوما تفكرت ان كان لتلك الأوان أثر في مزاجنا اليومي؟

بالطبع لها دور في ذلك أيضا، كل لون له تأثير فينا فمثلا:

الأحمر:

هذا اللون يدل على القوة والمشاعر القوية وقد يدل على الغضب أحيانا، فإن اضفته لغرفتك ستحس بالقوة والمشاعر القوية لا محال، لا سيما انه يلفت النظر كثيرا لحدته.

الأصفر:

لون يدل على البهجة والسرور وان اضفته لغرفتك ستحس بالاشراق والانتعاش فهو لون الشمس، لكنه قد يرمز لبعض الناس بالغيرة والمشاعر السلبية، وكذلك البرتقالي يشبهه بالخصائص.

الأزرق:

انه لون الهدوء والاستقرار والأمان، فهو لون السماء والبحار لذا ان كنت تحبه لا شك أنك شخص هادئ وذو شخصية غامضة تحب السلام.

الأخضر:

بما انه لون من الطبيعة فهو بالتأكيد يبعث الطمأنينة والبهجة والسرور لكن للأسف ليس الجميع يحبون هذا اللون فلهو درجات مختلفة لكن ان اخترت افتح الدرجات ستصبح غرفتك منبعا للهدوء ومخبئا امنا من الأفكار السلبية.

البني:

يدل هذا اللون على التعاسة أحيانا وعلى البهجة أحيانا أخرى، وهذا اللون يعتمد على نظرة الشخص اليه بالأحرى.

الأسود:

كثير منا يظن انه لون التعاسة والحزن لكن قد يدل على الغموض أكثر من دلالته على التعاسة، قد يدل على الثراء أيضا، لذا ان جعلت غرفتك غامقة اللون ستوحي للاخرين انك شخص غامض ذو شخصية رائعة لكن هذا اللون بالمقابل قد يجلب لك الكآبة أحيانا او يزيد من حزنك حسب نظرتك اليه وكذلك اللون الرمادي.

البنفسجي:

هو لون الالهام والابداع فهو مزيج من لونين مختلفين، ويدل على الهدوء أيضا حسب درجته بالتأكيد.

 

وطبعا ختاما، كل لون قد يرمز لك شيئا مختلفا تماما عما ذكرناه اعلاه، لذا استعمل الوانا تمثل لك الهدوء في غرفتك وسترى فرقا كبيرا في حياتك.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author