تعرف على (قانون الجذب) الذي سيحقق أحلامك

- ما هو قانون الجذب الفكري وما معناه؟

قانون الجذب الفكري ينص على أن الأمور التي تحدث في حياتنا اليومية هي نتيجة لأفكارنا في الماضي وأفعالنا التي نقوم بها سواء بإدراكنا بها أو بدون إدراك، كما أن أفكارنا ومشاعرنا الحالية هي التي ستصنع مستقبلنا.

 إن قوة أفكار ومشاعر الإنسان لها قوة جذب كبيرة فكلما قمت بالتفكير والتركيز على أشياء أو مواقف (سلبية) ستبدأ بجذبها إلى حياتك وبالتالي ستحدث فعلاً، وايضاً كلما فكرت وتمنيت شيء ما فإن قوة هذه الأفكار (التفكير الإيجابي) الصادرة من العقل البشري ستجذب للإنسان كل ما يتمناه.

الفكرة الأساسية في عمل قانون الجذب ان جميع ما يقوم العقل بتخزينه من مشاعر وافكار قابل للتحول إلى حقيقة؛ فإذا قمت بالتركيز في تفكيرك ومشاعرك على الأشياء السلبية فهذا سيجذب إليك الأمور السلبية التي تفكر بها، وبالعكس أيضاً فإذا فكّرت بإيجابية مع الشعور بالإجابية فستجذب إلى حياتك كل الأشياء الجيّدة التي ترغب بها.

 

- كيف تطبق قانون الجذب؟

 يمكنك القيام في تطبيق قانون الجذب في أي وقت، لكن يجب أن تعلم انه يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب عليك القيام بها حتى تستطيع تطبيق قانون الجذب بنجاح وتحقق أهدافك واحلامك:

 

1- تحديد هدفك والتركيز عليه:

يجب تركيز تفكيرك على هدفك الذي تتمناه بإجابية مع الشعور بالشغف والحماس لرغبتك بالحصول عليه وتخيل كيف سيكون شعورك عند حصولك على هدفك !

 

2- العمل:

حتى تتمكن من تحقيق أهدافك يجب عليك السعي والإجتهاد والعمل بإستمرار للحصول عليها قدر الإمكان وبكل الطرق الممكنة.

 

3- أكتب الأشياء التي تتمناها:

أكتب يومياً على ورقة أو دفتر اهدافك التي تتمنى الحصول عليها بصيغة إيجابية مع التخيل والشعور بحصولك عليها فعلاً.

 

4- أشعر بالإمتنان:

أكتب كل ما تمتلكه من نِعَم واشياء جميلة في حياتك مع الشعور بالرضى والإمتنان لحصولك عليها فهذا سيزيد من النعم التي تمتلكها واستمرارها في حياتك وسيساعدك للحصول على ما ترغب به بشكل أسرع.

 

 

 

 

 - قانون الجذب والدين:

إن قانون الجذب لا يعتبر شيء جديداً أو سحر أو علم غير طبيعي، ببساطة هو حسن الظن بالله سبحانه وتعالى والتوكل عليه والتفاؤل بالخير.. تفائلوا بالخير تجدوه.

 

هناك الكثير من الكتب تشرح فيها قانون الجذب وكيفية تطبيقه بشكل صحيح، ومنها:

1- كتاب السر "the secret".

2- كتاب " قوة عقلك الباطن".

 

المراجع: ملخص قانون الجذب الفكري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

كاتب مقالات متنوعة، شغفي هو الكتابة وتقديم الفائدة للجميع