خطر تجميد الخبز

خطر تجميد الخبز

 

IgV462t3HDugQqlSx9vZOfXoJijHkjaIL5p6xypZgTkU0dCYkmaHAly6v_RGsiZdf7iwqw3Kfs3ut0BNIRy35f_GepuHscRgKsLYnu8os90vxO7wd8KOl1UBIbidvCPoybdwK2La

 

ما هو خطر تجميد الخبز؟ هل حقاً تتكون مادة سامة؟ ما مدى خطورتها على الإنسان؟ ما هي الطريقة الأفضل لتخزين الخبز؟ في مقالنا هذا جعلنا بين أيديكم الإجابة على هذه التساؤلات.

 

تقوم أغلب السيدات بتخزين الخبز في الأكياس البلاستيكية، وخاصة عندما يكون جاهزاً خارجاً من الفرن ولا زال ساخناً، وتضعه مباشرة في الثلاجة أو المجمدة، تعد هذه الطريقة من أخطر الطرق، وإليكم الأسباب التي يجب مراعاتها والإبتعاد عنها للحفاظ على صحة أفراد المجتمع.

 

في مثل طريقة التخزين بالتجميد من حرارة عالية إلى منخفضة بشكل مفاجىء يؤدي إلى تشكل مادة الديوكسيين المسببة للسرطانات، وهو أحد مخلفات المواد البلاستيكية، لذلك يتحول الغذاء إلى مرض قاتل، ينتقل إلى دم جسم الإنسان، ويهدد حياة البشر بالموت البطيء.

 

كما أن هذه الطريقة قد تسارع في تعفن وجبة الخبز بشكل أسرع، ويفقد كافة فوائده والعديد من المميزات والمذاق الطيب عندما تقوم السيدات بتسخينه مرة ثانية للأسف.

 

لذلك من واجب أفران الخبز والمخابز الآلية أن يستخدمون في وضع الحصص من الخبز للزبائن في الأكياس الورقية، ويجب على ربة البيت أن تضع الخبز في الأكياس الكرتونية أو أي وعاء في المنزل غير البلاستيك، ممكن أن تضعه في علبة من القش، حرصاً على صحة أفراد عائلتها من هذا الخطر، قد يبدو سبباً بسيطاً، لكن على المدى البعيد يشكل خطراً على مجتمعنا.

 

Evg_uG_J4ZTcHhvP2vxivIFdoCeOU1TsWrtVL8HmPxRVafSy2B-YNFYASzhsTwow53YGBntKv_pLVCVJ7Ncfo_-imGazGhTw9SGE6KdoB6dJ3gCCDnh9s6Y8gIFKKmjJrKn350z9

 

المراجع:-

https://www.alterbia.co.uk

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.