خطوات إنشاء موقع ويب

 
فكرة الويب والصفحات

أول الخطوات لإنشاء موقع ويب هو التفكير في السبب الرئيسي في عقلك لاستخدام موقع ويب. بقراءتك لهذا الآن ، يجب أن تفكر بالفعل في البدء بسبب فكرة موجودة ومن ثم سببها. سيساعدك ذلك على التفكير في عدد الصفحات التي ستحتاجها. عادة سيكون لديك صفحة رئيسية ، من نحن ، اتصل وما بين صفحات المحتوى الرئيسية الخاصة بك والتي يمكن أن تكون أي مبلغ تعتقد أنه مطلوب لطرح رسالتك.

اختر أداة التطوير والتصميم

المعيار الثاني لخطوات إنشاء موقع ويب هو التفكير في كيفية إنشاء موقع ويب. هناك العديد من الأدوات المتاحة اليوم مثل أدوات إنشاء الويب و Word press والتي ربما تكون الأكثر شيوعًا. هذه طريقة رائعة للمطورين غير الفنيين. إنهم يبدون مهنيا كمطورين موهوبين ويمكن تفصيلهم. لا يمكنك معرفة الفرق حقًا. يمكنك أيضًا استخدام شيء مثل Wix يعمل بطريقة مماثلة ولكنك تدفع رسومًا شهرية لاستخدامها وصيانتها. إذا كنت مطورًا ماهرًا ، فيمكنك استخدام محرر مثل Adobe Dreamweaver و code HTML و Javascript باستخدام مزيج من هؤلاء الثلاثة وربما أيضًا بعض PHP الذي يتم تنفيذه على طرف الخادم. يستخدم هذا لربط قاعدة بيانات أو عربة تسوق إذا كنت تريد موقع تجارة إلكترونية أو شيء أكثر تعقيدًا

اختر اسم المجال

الخطوة الثالثة من الخطوات الست لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت هي التفكير في اسم النطاق الذي ستمنحه لموقع الويب الخاص بك أو مدونتك. هذا هو اسم URL أو عنوان الويب ويستخدم لإعطاء موقع الويب الخاص بك اسمًا يبدأ بـ WWW . مجرد التفكير في هذا مثل اسم العمل.

اللون والتخطيط

الخطوات التالية لإنشاء موقع ويب هي التفكير في شيئين رئيسيين وهما التخطيط واللون. هذه الأمور مهمة للغاية لأن التخطيط يهدف إلى سهولة التنقل وسهولة الاستخدام لزوارك عندما يزورون موقع الويب الخاص بك ، ويساعد اللون على إخبارك أنت وزائرك بموضوع منتجك أو خدمتك ، وهي الخصائص التي تجعله على ما هو عليه. الآن عادة سيكون لديك فكرة بالفعل. إذا لم يكن كذلك ، فحاول اللعب بالألوان. من المهم حقًا معرفة ذلك من خلال اتخاذ خطوات رائعة لإنشاء موقع ويب ، حيث تميل خدمات التكنولوجيا عادةً نحو الألوان الداكنة في حين أن الخدمة الصالحة للأكل أو الحلوة تكون أفتح لونًا مثل الوردي أو الأحمر وخدمة المناظر الطبيعية بين البني والبني. أخضر. آمل فقط أن يمنحك هذا فكرة عن ما يجب فعله.

المحتوى

المحتوى هو الملك! إنشاء موقع الويب الخاص بك هو التفكير في المحتوى ، وهذا يشمل النص المكتوب والصور ومقاطع الفيديو. في حين أن المحتوى المكتوب يعد رائعًا لمحرك البحث الأمثل (SEO) المستخدم لمحركات البحث للمساعدة في ترتيب موقعك بجدارة. من ناحية أخرى ، يمكن للصور ومقاطع الفيديو بشكل خاص أن تخبر ألف كلمة ، فهي قوية جدًا بحيث يمكنها بيع العملاء مسبقًا لمنتجك أو خدمتك بشكل أسهل بكثير من الطرق السابقة.

إستضافة المواقع الإلكترونية

استضافة الويب تعني أنه اعتمادًا على الطريقة التي اخترتها لإنشاء موقع الويب الخاص بك ، سيتعين عليك في نهاية المطاف اختيار موفر سيسمح باستئجار النظام الأساسي والتخزين وإمكانية الوصول لموقع الويب الخاص بك والملفات والأدوات ذات الصلة بأمان. يقدم الكثير من مقدمي الاستضافة أدوات أخرى أو حوافز مجانية للقيام بذلك ، وكذلك حسابات بريد إلكتروني مجانية ، وهي في الواقع الخطوات النهائية لإنشاء موقع ويب. أوصيت بخدمات مثل Bluehost و domainracer لاستضافة الويب لأن كلاهما رائع لمواقع الويب التي تم إنشاؤها بواسطة WordPress أيضًا.

   تود التعرف على خطوات إنشاء موقع ويب. مهما كان غرضك ، كونك إما هواية ترغب في مشاركتها مع الآخرين حول العالم أو في عمل ما زلت بحاجة إلى     القيام بنفس الأساليب التالية لكلا السببين.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author