رسائل بين الكلمات

رسائل بين الكلمات

_PfYNYZcaJaq-5-C6tpdjnDk8ZBMMFqsxORReqWUJ7e1dQ3DlxsU4x10cXaQd--JpxfgduY_kr3SK9RKZP4w0T672ZpioHEbHyFd5LCkBxTvdh4CN27FEHBiUt_48vNBdoDkBVkd

سلم الحياة وتحقيق الأهداف

نسير على سلم الحياة، على عتبات الأمل، وطرقات النجاح والعمل، نحلم بالوصول إلى غيمات التفاؤل، نتسلق نحو قوس المطر، نمشي نتعثر نسقط، ثم نستعيد عافيتنا ونقف من جديد، نبكي ونحزن ونُحبط، ثم نعود بقوة بخبراتنا من رحم تجاربنا، بعد أن تكلل اليأس أرواحنا، نحاربه بخناجر الأمل والتفاؤل، هكذا هي الحياة والبقاء للأقوى، البقاء للخير، البقاء للذين يعشقون التحدي والكفاح في سبيل تحقيق الأهداف.

الله بين سطور الحياة

طفولة عابرة، صغار كبار، وكبار صغار، حياة مليئة بالمسؤوليات والمفاجئات، يولد أطفال كثيرون، يموت أشخاص آخرين، هذه هي الحياة، بطولها وعرضها وحلوها ومرّها، هي مجرد طريق يؤدي إلى الحياة الخالدة، علينا أن نحاول أن يكون هذا الطريق نظيف سليم، يتحلى بالأخلاق، بالصلاة والصوم والزكاة، بالفروض والسنن، حياة بين سطورها الله، حياتك إذا كانت مع الله، تكسب الدنيا والآخرة.

ربيع العمر

لا تخاف لا تحزن توكل على الله في كل أمور حياتك، بين الخطوة والخطوة، اجعله بين عينيك، لا تقلق لأن الله لن يخذلك، لن يقصر معك، لن يحرمك إلا مما يؤذيك حتى لو كنت تحبه، رحمة الله واسعة فوق كل شيء، لذلك اجعل ربيع عمرك وحياتك غصن أخضر مثمر، لا تقبل أن تكون عود جاف لامضرة منه ولا منفعة سوى حطب للنار ويتحول إلى رماد، ويطير ويتبخر مع أول عاصفة.

الغصن الأخضر

لماذا يجب أن تصبح غصن أخضر؟ الأخضر يعني السلام والأمان، رضّ لا تُكسر لا تُهزم، رمز العطاء، كن أخضر مثمر، فرد منتج معطاء، لا تتوقف عن العطاء والخير والصدقات، تذكر أن الشخص المعطاء لا يفقد، بل يخزن رصيده ويرسله للعالم الآخر، لذلك راجع نفسك وراقب رصيدك الآخر، وحاول قدر المستطاع أن تكون خزينتك مرتفعة.

الشيطان وبحر الآثام

لا تبحر في سفن الآثام، لا تفتح باب الشرور، لا تكذب وأكسر أشرعة الظلام، حارب وسوسة الشيطان، لا تسمح له بالعبث في بحارك، لا تسمح له أن يلوثها، حارب للنقاء والصفاء، وكن مرآة لغيرك يقتدى بها بالخير والأمل والعمل.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.