شموع الجل


شموع الهلام او الجل من اروع الشموع . فهي ليست جميلة فحسب ، بل هي سهلة الإضاءة. كما أنها تحترق ببطء ، مما يمنحها عمراً طويلاً للاحتفاظ بها. من السهل جدًا صنع شموع الهلام فهي غير مكلفة،ويمكنك ايضا  إضافة الروائح المفضلة لديك إليها .
 نحتاج لصنع هذه الشموع مل يلي : الجل ، وفتائل الزنك ، وزيوت العطر حسب الرغبة  ، والصبغة ايضا  لإضافة اللون حسب الرغبة ؛.  فبعض الناس يحبون ان تكون الشموع الهلامية شفافة ،ويفضلون عدم استخدام أي صبغة.
 من المهم أن تستخدم فتائل الزنك فقط لشموع الهلام لأن الفتائل القطنية تمتص الهلام مما يجعلها لا تضيء ولا تحترق جيدًا. يمكنك شراء هذه المستلزمات من متجر الحرف اليدوية .
يمكن صنع شموع الهلام باستخدام مجموعة متنوعة من الحوامل ؛افضلها تلك المصنوعة من الزجاج .
 لإضافة التفرد إلى شموع الهلام ، يختار بعض الصانعين صنعها في أكواب فاخرة ومزهريات. لإضافة لون وموضوعات إلى الشموع ، ضع في اعتبارك استخدام التضمينات. يمكن أن يكون هذا بريقًا أو كرات زجاجية أو صخورًا ملونة أو أصداف بحرية أو بلورات أو أي شيء آخر لا يحترق.
ستحتاج إلى مسدس غراء ساخن لإلصاق الفتيل بأسفل الحامل الذي تخطط لاستخدامه. امسك بقوة في مكانها حتى يلتصق الفتيل. لتسهيل التمركز ، قم بتمييز الجزء السفلي من الحامل بعلامة حمراء أو سوداء في المنتصف. يجب بعد ذلك وضع الفتيل فوق العلامة. اترك الفتيل طويلًا بما يكفي للوصول إلى خارج الحامل. سوف تقصها لاحقا.
لإذابة الجل ، قم بتقطيعه إلى شرائح صغيرة، وللحصول على أفضل النتائج ، قم باذابته  في غلاية مزدوجة على نار متوسطة. يجب تسخين الجل إلى 200 درجة فهرنهايت. يعد مقياس الحرارة عالي الجودة افضل  حيث لن يتم ضبط الجل بشكل صحيح إذا لم تسخن بدرجة كافية وسيفقد اللون اللامع إذا ارتفعت درجة الحرارة بشكل كبير. إذا كنت ترغب في إضافة لون إلى شموع الهلام ، قم بإضافته ببطء. تظهر الألوان بشكل أكثر حيوية في شموع الهلام مقارنة بشموع الشمع ، لذا ستحتاج إلى أقل بكثير مما تستخدمه إذا كنت تصنع شموعًا شمعية. قلب اللون في الشمع المذاب ببطء. إذا لم تكن راضيًا عن اللون ، يمكنك إضافة المزيد ببطء. إذا كنت تخطط لاستخدام العناصر المضمنة في الشمعة ، فمن المقترح أن تحافظ على لون شمعة الهلام خفيفًا جدًا. بعد ذلك ، أضف العطر إذا كنت ترغب في ذلك. للحصول على أفضل النتائج ، سخن الوعاء في الميكروويف لمدة دقيقة تقريبًا. سيؤدي ذلك إلى القضاء على تلك الفقاعات القبيحة التي يمكن أن تتشكل على شموع الهلام.

مباشرة بعد إخراج الحامل من الميكروويف ، ابدأ في إضافة التضمينات. سترغب في غمسها في الهلام الساخن لتلتصق بالحامل. يمكنك ترتيب عمليات التضمين بالطريقة التي تريدها.
 من المهم عدم إبقاء الجل ساخنًا جدًا أثناء إكمال عملية التضمين. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اسكب الجل في الحامل. إذا تركت الجل يبرد قبل سكبه في الحامل ، فسوف ينتهي بك الأمر بتكتلات من الجل في جميع أنحاء الشمعة. تأكد من أن الفتيل معلق على الجزء العلوي من الحامل قبل صب الجل. بمجرد أن يثبت الجل ، قم بقصه بالحجم الذي تريده.
صنع شموع الهلام سهل وممتع وغير مكلف. إنها طريقة رائعة لصنع شموعك الجميلة لاستخدامها أو تقديمها كهدايا أو البيع. هناك كتب رائعة بها الكثير من صور تصميمات الشموع الهلامية التي يمكنك تجربتها ، أو ببساطة إنشاء صورك الخاصة.

Mariam

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٨ ص - ناديا مصطفى الصمادي
About Author