صحة القطط

للحفاظ على صحة قطتك معظم الوقت ، كل ما عليك فعله حقًا هو توفير مأوى جيد وطعام ووفرة من الماء. ومع ذلك ، مثل الكائنات الحية الأخرى ، يمكن أن تمرض القطط من وقت لآخر بغض النظر عما تفعله.

 

بصفتك مالكًا للقطط ، ستحتاج إلى التأكد من أنك تطعم قطك الأفضل فقط. يعتبر طعام القطط الممتاز مثاليًا للقطط ، حيث أن الطعام مصمم لإبقاء حيوانك الأليف سعيدًا وصحيًا. ستحتاج أيضًا إلى الانتباه لسلوكه ، حتى تعرف متى يكون مريضًا ومتى تأخذه إلى الطبيب البيطري. معظم الأمراض والأمراض الأكثر شيوعًا طفيفة ، على الرغم من وجود بعض الحالات التي يمكن أن يكون فيها الطبيب البيطري هو العامل الحاسم بين الحياة والموت بالنسبة لقطتك.

 

سيكون سلوك قطتك أحد أهم العوامل عندما تحاول تحديد ما إذا كان يعاني من الطقس أم لا. إن التصرف البطيء ، والالتفاف طوال الوقت ، ونقص الطاقة وعدم تناول الطعام ، كلها علامات على ضرورة اصطحابه إلى الطبيب البيطري على الفور. معطفه هو أيضًا شيء جيد لمشاهدته أيضًا. إذا لاحظت أن معطفه باهت وغير مكتمل أو لاحظت أنه يتساقط بشكل غير طبيعي ، يجب عليك الاتصال بالطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن.

 

الإسهال والقيء شائعان في بعض الأحيان ، حتى مع المرض الأساسي. من ناحية أخرى ، إذا بدا أن قطتك تقوم بأي من الاثنين لأكثر من يوم ، يجب عليك الاتصال بالطبيب البيطري. السعال شائع أيضًا ، وذلك لمجرد أن السعال سوف يزيل كرات الشعر. إذا بدا أن قطتك تسعل لسبب آخر ، يجب عليك فحصها في أسرع وقت ممكن.

 

للتأكد من أن قطك لا يتعرض لأمراض مختلفة ، يجب عليك دائمًا التأكد من بقائه على اطلاع دائم بالتطعيمات. هناك العديد من الأمراض التي تتطلب التطعيمات ، بما في ذلك داء الكلب وداء القطط. يعد مرض القطط من أكثر الأمراض المدمرة التي يمكن أن تصيب القطط ، ومع ذلك فهو أيضًا أحد أسهل الأمراض التي يمكن الوقاية منها. يصيب المرض القطط بسرعة كبيرة ، ولا يترك لك سوى القليل من الوقت للبحث عن العلاج.

 

ابيضاض الدم لدى القطط هو مرض آخر مميت للغاية ، ومع ذلك يمكن الوقاية منه مبكرًا بالتطعيمات المناسبة. على الرغم من أن المرض ليس من الممكن أن يصاب به البشر ، إلا أنه يمكن أن ينتشر بسرعة بين القطط. هناك لقاحات يمكنها علاج المرض هذه الأيام ، على الرغم من أنك ستظل حريصًا على عدم كشف القطط الأخرى حول قطة تعرف أنها مصابة بسرطان الدم لدى القطط.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
Fatima omran - مايو ٥, ٢٠٢١, ٩:٤١ م - Add Reply

😍😍

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يونيو ٢١, ٢٠٢١, ٣:٣٠ ص - سهام محجوبي
يونيو ١٨, ٢٠٢١, ١:٤٤ ص - Ghadeer
يونيو ١٢, ٢٠٢١, ٥:٣٥ ص - Mohamed Abdelmoez Ibrahim
يونيو ٥, ٢٠٢١, ٦:١٥ ص - رزان رواشدة
يونيو ٣, ٢٠٢١, ٤:١٨ ص - Aseel Abu Isaid
About Author