ضرر التدخين على البشرة

التدخين وأثره على البشرة 

 

يتسبب التبغ في إنقباض الأوعية الدموية وبالتالي يخفض من الدورة الدموية مما يؤدي لإنخفاض مستوى الأكسجين وهو يعجل بظهور  التجاعيد وغيرها من علامات شيخوخة البشرة مبكرٱ .

 

والبشرة هي المنظر الرئيس ومرآة الجمال وهي المعبر عن نضارة الحياة وصحة الجسم ومعلوم أن من بعض وظائف جلد الإنسان إعطاء المؤشر على الصحة العامة للجسم لأن الجلد يتشكل من مجموعة خلايا تتغذى وتنمو بفعل الدورة الدموية والتنفس ولو أصيبت تلك الدورة بأي خلل ستظهر النتائج وأول ما تظهر على البشرة فكيف إذا دخلت مادة النيكوتين إلى الدم .

 

فهذه المادة الدخيلة بكل عناصرها الهدامة تفتك بنضارة البشرة لأنها تعمل على إمتصاص وإتلاف الأكسجين النقي في الجسم وعلى تكثيف الشحوم داخل الشرايين وتعمل أيضٱ على تضييق سعة الرئتين فيحدث الخلل في التبادل التنفسي الضروري لإعطاء القلب قدرة كافية لضخ الدم إلى كل جزء في الجسم  وبهذا تميل البشرة إلى الإصفرار والترهل وقتامة اللون مما يوحي بفقر الحيوية وفقدان نضارة البشرة .

 

فيتامين الجمال  

 

ينصح خبراء التجميل بتعاطي مادة بيوتين التي تعرف بفيتامين الجمال للتمتع ببشرة حيوية ناعمة وصافية وشعر كثيف وسليم 

وأوضح هؤلاء أن هذه المادة هي أحدى مشتقات مجموعة فيتامينات (ب) وهي مادة مهمة وحيوية لسلامة جهاز المناعة .

 

ومن اهم المصادر الغذائية التي يتوفر فيها البيوتين نخالة الأرز والشعير والشوفان والقمح الكامل والبازلاء والعدس والمشروم والجوز والقرنبيط والأرز الأسمر .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
About Author