طريقة عمل التبولة

طريقة عمل التبولة

تعتبر التبولة من المقبلات الأكثر شهرة على الإطلاق على مستوى الوطن العربي خاصة وعلى مستوى بلاد الشام خاصة, وهي طبق تقليدي نباتي تشتهر به مناسبات أعياد الميلاد والتخرج والخطوبة وهي تزين موائد رمضان وغيرها. تقدم التبولة على أنها طبق مقبلات قبل البدء بالوجبة الرئيسية وهي خفيفة على المعدة ومفيدة جداً حيث أنها تحتوي فقط على الخضراوات. وهي عبارة عن طبق جانبي يتم تحضيره إلى جانب العديد من الأطباق الرئيسية, ويضفي نكهة مميزة لأطباق عديدة مثل: البيتزا والمعجنات وأطباق الرز الرئيسية وغيرها. وتتواجد في البوفيه المفتوح بكثرة. يحبها جميع الأشخاص من جميع الفئات العمرية.

مكونات التبولة:

ضمة بقدونس عدد 2

حبة متوسطة الحجم من البندورة الحمراء

حبة متوسطة الحجم من الخيار

نصف كاسة صغيرة برغل ناعم

أوراق النعنع الطازج

عصير ليمونة

نصف كاسة صغيرة من زيت الزيتون

رشة ملح حسب الرغبة

ملعقة كبيرة من دبس الرمان

أوراق الخس للزينة

عدد الأشخاص: هذه الكمية تكفي من 4 – 6 أشخاص

طريقة التحضير:

نفرم البقدونس فرم ناعم جداً وكذلك البندورة والخيار وأوراق النعنع, نضع البرغل بماء وننقعه مدة ربع ساعة على الأقل, ثم نضيفه للخضار المفرومة, نضع الخضراوات في الثلاجة إلى حين وقت التقديم حتى تبرد, ثم نخرجها ونضع الليمون والملح وزيت الزيتون ودبس الرمان فوقها. نضعها في جاط التقديم ونضع أوراق الخس للزينة.

فوائد طبق التبولة:

يعتبر طبق التبولة من الأطباق الغنية جداً, فهي تتكون من الخضار وخفيفة على المعدة حيث أنها لاتحتوي على دهون أو كربوهيدرات وإنما تحتوي على الفيتامينات والمعادن والحديد.
كما أنها تعتبر سهلة التحضير ولا تأخذ الكثير من الوقت لإنجازها. ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تغسل الخضراوات جيداً والتأكد من خلوها من الغبار والتراب حتى لا تنتقل البكتيريا والجراثيم من خلال الخضراوات غير النظيفة.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author