عائلة سعيدة

عائلة سعيدة.. 

     الكل يتمنى أن يعيش مع عائلته الحياة السعيدة فكل زوج عندما يبدأ بالتفكير بموضع الزواج يكون هدفه الأول والأخير تكوين حياة أسرية ناجحة وكل أنثى تسعى أيضا إلى ذلك..

ومن أهم الشروط التي يجي أن تتوفر في أي عائلة لكي تحظى بمفهوم السعادة المرجو.. 

١. الأمان ٢ الإحترام ٣ الثقة ٤المحبة ٥ الأخلاق العالية 

فعندما تتواجد جميع هذه الصفات بأي عائلة أكيد سيكون نتيجة حياتهم هي السعادة 

ولكن كيف؟؟

أساس اي بيت هو الأب والأم فعندما يشاهد الأطفال طريقة معاملة الأب لأنهم المعاملة الطيبة بأن يلبي لها جميع احتياجاتها هي وأطفالها ( حسب مقدرته) عندها يعطي شعورا بالراحة للأطفال وبناء شخصية متوازنة وصحة نفسية سليمة للأبناء وطبعا الحياة مشاركة وعلى الأم أيضا معاملة زوجها ومعرفة وتأدية حقوقها عليه وواجباتها عليه وعلى أطفالها فالأم عي الأساس في التربية وزرع الحب والثقة والعلم لدى أبنائها فغريزتها تساعدها على تأدية ما عليها بكل حب وإخلاص والتعب الذي تشعر به بكل لحظة ويوم وسنين سيأتيها حتما سريعا وستجني ثمار تعبها وتضحيتها عندما تشاهد نجاح أبناءها في حياتهم بسببها ولا نغفل عن الزوج ودوره الفعال والمهم المشاركه لعمل الأم.. الأب يجي عليه أن يفكر ويخطط ويرتب حياته بمشاركة الأم وأخذ رأيها بكل أهداف حياتهم والأم كذلك..

ولكي تستطيع الأم الاستمرار بالعطاء وجب عليها عدم نسيان نفسها بأخد قسطا من الراحة والاسترخاء بين الحين والأخر مثلا ساععة في اليوم لنفسها تشرب فيه ما تفضل من المشروبات الساخنة.. يوم في الأسبوع تزور ليه إحدى صديقاتها أو تذهب للتسوق الخ.. والأب كذلك بترتيب وتخطيط مسبق مع الأم 

ولا ينسى الأب والأم أهمية جلوسهم مع أطفالهم بشكل يومي جلسة عائلية مرة نلعب فيها ومرة أخرى نستمع إلى مشاكلهم وكرة نسرد لهم القصص حسب أعمارهم أو نقرأ كتاب معا الخ.... 

ليس سهلا أن نصبح عائلة سعيدة ولكنها ممكنة إن تعاملنا مع عائلتنا بكل حب وتفاؤل بأن غدا مع عائلتي سيك ن أفضل نحقق فيه جميع أهدافنا وطموحاتنا التي نريدها.. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author