عادات الزواج الغريبة حول العالم

عادات الزواج الغريبة حول العالم

تختلف عادات الزواج من مكان إلى آخر و من بلد إلى آخر، فكل شعب يتبنى بعض العادات التي ورثوها عن أجدادهم و آبائهم، و قد تكون بعض هذه العادات غريبة بالنسبة لمجتمع معين أو بلد معين، و سنتحدث في هذا المقال عن أغرب العادات التي تقوم بها بعض الشعوب.

فعلى سبيل المثال يقوم سكان كوريا الجنوبية بضرب العريس بالسمك الميت، كما يقومون بضرب العريس على قدميه بعصا خيزران ظناً منهم أن هذه الأمور ستجعله مؤهل للزواج؛ أما في الصين فيتوجب على العروس و صديقاتها البكاء ساعة كاملة و لمدة شهر قبل حفل الزفاف للترحيب بذلك الحدث الجديد و هو الزواج، و يتوجب على العريس و العروس في قبيلة "داور" الصينية قتل كتكوت حي و فحص كبده؛ فإذا كان كبد الكتكوت جيد يتم تحديد موعد الزواج؛ أما إذا لم يكن جيد يستمرون في قتل الكتاكيت حتى يظهر لهم كبد كتكوت جيد و يتم تحديد موعد. الزفاف بعدها.

أما في فرنسا و تحديداً في جزر "ماركيز" يستلقي المدعوون لحفل الزفاف على الأرض كالسجاد بعد الانتهاء من حفل الزفاف، كما يقوم بعض سكان فرنسا بالاجتماع أمام منزل العروسين و الصراخ و إصدار الضجيج حتى يقدم لهم العروسين المشروبات و الوجبات الخفيفة.

و تقوم العروس في أندونيسيا بصبغ أسنانها باللون الأسود، كما تقوم بغسل أقدام العريس أثناء حفل الزفاف لتظهر استعدادها لخدمته طوال العمر، و لا يجب على العروس أن تمشي على الأرض عند انتقالها إلى منزلها الجديد فيقوم والدها بحملها إلى منزلها الجديد، و يقوم سكان جزيرة جاوه في أندونيسيا بتقديم ٢٥ ذنب فأر في حفل زفافهم و يعود هذا السبب للحاكم الذي أمر بذلك العرف للتخلص من الفئران التي تهدد محصول الأرز.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author