عادات وتقاليد غريبة حول العالم

أغرب العادات والتقاليد في العالم

تختلف العادات والتقاليد بين دول العالم، حيث يوجد الكثير من العادات التي تكون غريبة، ولم يسمع بها أحد، من هذه العادات:

 

قطع الأصابع

تقوم نساء قبيلة (داني) في أندونيسيا بقطع جزء من أصابعهم وهن مكرهات، وذلك بعد وفاة فرد من العائلة، حتى تتألم جسدياً بجانب الحزن والألم النفسي، إذ تقوم بربط جزء الأصبع الذي تريد قطعه بخيط رفيع وبقوة، لمدة ٣٠ دقيقة حتى يتخدر بالكامل، وبعدها تقطعه ، ثم تكويه ليتوقف نزف الدم.

 

كسر المراحيض يوم الزفاف

من العادات الغريبة في ألمانيا، يجتمع أهل العروسين وأصدقاءهم يوم الزفاف، ثم يقومون بتكسير المراحيض والأطباق والمرايا وكل ما هو قابل للكسر في بيت الزوجين، وعلى العروسين تنظيف ذلك كي تكون هذه البداية لزواجهما.

 

بوفيه القرود

يقوم البعض من سكان تايلند كل سنة بتحضير كمية كبيرة من الفواكه والخضار التي يحبها القرود بمقدار ٣ طن أو أكثر، حيث يتم وضعها على مائدة كبيرة جداً ويرتبونها على شكل هرم، لتأتي القرود الموجودة في المدينة ويأكلونها فيما بعد.

 

أكل حساء الموز مع عظام الأموات

من العادات الغريبة التي تقوم بها قبيلة (يانومامو) المتواجدة في غابات الأمازون، أكل عظام الميت، حيث بعد وفاة أحد الأشخاص يقومون بلف الجثة بورق الشجر، ويضعونها تحت متناول الحشرات لتأكل لحم الجثة، إذ يتركونها لمدة ٤٥ يوماً، وبعدها يجمعون ما تبقى من الجثة كالعظام، يعملون على تفتيته وطحنه ويطبخونه مع حساء الموز، حيث يتم أكله من قبل جميع سكان القبيلة، يعود السبب لهذه العادة، أن باعتقادهم هذه الطريقة ستمنح الراحة الأبدية للمتوفى وستسهل عليه دخول الجنة !!!.

 

منع العروسين من دخول الحمام

من العادات الغريبة التي يمارسها أهالي منطقة (بورنيو) التي تقع في ماليزيا، عدم السماح أبداً للعروسين من الدخول إلى الحمام للإستحمام أو حتى لقضاء الحاجة، وذلك لمدة ٣ أيام ع التوالي ، كما أنهم يضعونهم تحت المراقبة الشديدة، ليتأكدوا من عدم دخولهم للحمام؛ الهدف من ذلك لكي تكون حياتهم الزوجية  طويلة ومكللة بالسعادة حسب اعتقادهم!!.

 

عبادة الدببة

لعلك لم تسمع من قبل عن هذه العبادة التي يمارسها سكان قبيلة (إينو) اليابانية، فهم يعتقدون بأن الدببة عبارة عن آلهة تمشي بين البشر!، كما يقومون بقتل الدببة لمباركة أرواحهم، وبعد أن يذبحونها يقومون بأكل لحومها وشرب دمائها، ويعلقون الجلد والجمجمة للعبادة.

 

حمل الزوجة والسير بها فوق الفحم المشتعل

لكي تكون الحياة الزوجية سهلة وناجحة، تقع على الرجل الصيني مهمة حمل زوجته على ظهره والسير بها فوق الجمر المشتعل، قبل الدخول إلى شقتهم!.

 

العيش مع الأموات

عند موت أحد سكان توراجا الأندونيسية، لا يتم دفنه وقتها؛ وإنما يضعونه أقاربه في غرفة منفصلة في بيتهم لعدة أشهر قبل أن يدفنوه.

 

النمل الرصاصي

يجب على الصبية حتى يصبحوا رجالاً أشداء وضع أيديهم داخل قفازات يوجد بداخلها الكثير من النمل الرصاصي، 《سُمي بهذا الاسم لأن الألم الناتج عن لدغته تشبه ألم طلقة الرصاص》، عليهم تحمل اللدغات طوال فترة رقصهم دون بكاء، فإذا نجحوا بهذا الاختبار من أول مرة يصبح الصبي رجلاً، أما إذا لم يحتمل الألم يُعيد الكرة مرتين أو أكثر حتى يتحمل الألم؛ تمارس هذه العادة قبيلة (ساتير ماوي) في غابات الأمازون البرازيلية.

 

المراجع

www.almasryalyoum.com

www.ootlah.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author