عبارات لا يجب التفوه بها بين الزوجين أثناء الشجار

عبارات لا يجب التفوه بها بين الزوجين أثناء الشجار

mXFY9td73wZ2dsxyVhftBaAY2jvBgNcl5TNvqaBBdBMsCtN97ieDYt0bovqBqVXR7Kr6B5NXAPk_hQzAQcvg_jcCOCWxzWKzMpOjorYV4RnZTxQ0wBIze4IQDV3i6n3ryJB6-hQK

في كل بيت وفي كل علاقة بين الرجل والمرأة الزوج والزوجة والخطيب وخطيبته، والحبيب وحبيبته، قد تنتج المشاكل والخلافات الصغيرة بسبب سوء فهم أو تسرع أو تصرف ما، قد يتم حله بسهولة وسلاسة ولكن هناك بعض العبارات التي تزيد من حدة المشاجرات والتي يجب تجنبها وعدم التفوه بها، مهما كانت المشكلة كبيرة أو صغيرة، لذلك جعلنا بين أيديكم أهم هذه العبارات للحرص على حياة سعيدة خالية من الخلافات.

 

العبارة الأولى:-

"حديثك سخيف" أو "كلام فاضي" ، لا تتفوه بهذه العبارة مهما حصل، لأنها تشعر الشريك بقلة القيمة وقلة الإحترام ويشعر بالسخرية، مما يؤدي إلى تأزم المشكلة وزيادة التوتر وحدة في الشجار.

العبارة الثانية:-

قول ,,حسنًا كما تشاء،، أو ,, كما تريد'' هذة العبارة من أكثر العبارات التي تزيد من غضب شريكك وتجعله يرفع من حدة التعكر والمزاج السيء، حيث أن محاولتك قطع المشاجرة من خلال هذه العبارة سيجعل الطرف الآخر يشعر بأنك تتهرب من الحديث معه ومحاولة إسكاته تثير غضبه.

العبارة الثالثة:-

قولك ''أنت سبب هذا'' أو " هذا الذنب ذنبك " أو قول "أنت سبب المشكلات" حيث أن إلقاء اللوم على الشريك أثناء المشاجرة يزيد من حدتها، لذلك احرص على عدم إلقاء اللوم على الطرف الآخر، ومحاولة تقليل الخلاف من خلال التشاور والتحاور بدلًا منها، حتى لا يتطور الخلاف الصغير إلى مشكلة كبيرة.

العبارة الرابعة:-

" عبارة زواجنا أكبر غلط " أو "علاقتنا أكبر خطأ" هذه الكلمات لا تتفوه بها أبدا مهما وصلت بك المواصيل، ولا حتى دون قصد، حيث أن التلفظ بها، قد يسبب المشاكل بعد انتهاء الخلاف، حيث أن الشريك لا يحب أن يشعر بأنك نادم بسبب ارتباطك به.

العبارة الخامسة:-

" إن كنت تعشقني أو تحبني لما فعلت هذا" أو "إن كنت تهتم لأمري ما حصل ذلك"، في حال صدرت هذه الكلمات سوف يظن الشريك بأنك تشعر بالتعاسة معه ومهما حاول ليثبت حبه ستبوء محاولاته بالفشل، لذلك مهما وصلت الخلافات وازدادت حدتها لا تتلفظ بهذه العبارات.

العبارة السادسة:-

"لست غاضب،كلا" أو لست منزعج أبدا، أو أنا على ما يرام"، حيث أن التظاهر بعدم الغضب أو عدم الانزعاج، حيث أن هذه العبارات لا تحل المشكلة وكبت الأحاسيس والمشاعر السيئة سوف يؤدي لمشكلات أكبر، لذلك حاور وناقش شريكك في كل ما يضايقك أول بأول ولا تكتم ولا تلغي نفسك ولا تلغي شخصيتك.

المراجع:-

المرجع ١

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.