عشرة دقائق

عشرة دقائق

كم عدد الاشخاص الذين ترغب فى التخلص منهم فى حياتك؟

ولماذا يجب أن تتخلص من هؤلاء الاشخاص؟

وهل تسطيع حقا أن تتخلص من اى علاقة لا ترغب بها؟

لا يمكن أن تتخلص من أى علاقة تشعر بأنها تسبب لك شعور غير جيد وهذا ببساطة لأن ليست كل العلاقات من أختيارك ’ فهناك علاقتك بوالديك وأبنائك واخواتك وأقاربك, هذة العلاقات يجب ان تكون قائمة حتى ان كنت تشعر مع بعضها بشعور غير جيد لانك مسؤل مسؤلية مباشرة عنها وقد أمرنا الله بالحفاظ على صلة الرحم.

لاكن ما نتحدث عنه هو اى علاقة تكون مسؤل عن اختيارها أنت بدافع الحب أو دافع المصلحة أو حتى الصداقة .

ترى يوميا خلال حياتك أشخاص كثرة وتتعامل مع بعضهم بدافع الراحة النفسية ’  أو المصلحة المشتركة أوأحيانا لمجرد أنك شخص لطيف لا تريد أن تحرج شعور الاخرين . لاكن فى أوقات تأملك فى بعض هذة العلاقات تدرك أن ليست كلها مؤثرة عليك وأخرى مؤثرة لاكن تأثير نسبى وأخرى مؤثرة تأثير كبيرا جدا .

هل شعرت يوما بالاحباط لانك لم تسمع صوتها (( صوته )) وقتها؟

هل بدى عليه (( عليها )) الاهتمام حين ألتقيتم ؟

ماذا ستظن (( سيظن )) لو علم بما فعلته ؟
ماذا ستقول له (( لها )) عند اللقاء القادم ؟

ماذا ستفعل لأرضائه (( لأرضائها )) دوما ؟

كل هذه التسأولات لا تكون مطروحة فى كل علاقاتك الشخصية أو العملية لاكنها تميز العلاقات المؤثرة تأثيرا كبيرا فى حياتك سواء الشخصية او العملية.

لاكن التأثير الناتج من نوعية هذةالعلاقات ممكن ان يكون ايجابيا جدا فى حياتك ويدفعك الى الامام دائما ليساعدك على تحقيق طموحكاتك واكبر أحلامك فى الحياة وهذه العلاقات من أفضل مايمكن للانسان ان يكونها ويحافظ عليها, أما اذا كان تأثير

 تلك العلاقات سلبية بحيث أنها لاتمدك الا بالشعور بالاحباط وأنشغالك عن تحقيق أهدافك فما أسوائها من علاقة وحتما عليك أنهائها تجنبا لخسائر أنت فى غنا عنها وأكتفائك بخسارة الوقت الذى أهدر من حياتك فى هذة العلاقة السامة.

لاكن هناك علاقات لايمكن أنهائها بسهولة فمن الممكن أن تكون هذة العلاقات بينك وبين شريك (( شريكة )) حياتك ومن الممكن أن يكون هناك أبناء لكما أذا هذة العلاقة تستحق منك ان تتحمل عناء تقويمها ووضعها فى مسارها الصحيح .أما اذ بائت كل محولاتك بالفشل فلابد من أنهاء هذة العلاقة تجنبا لاخسائر لاتسطيع بعد ذالك عل تكبدها .

لاكن قبل أتخاذ اى قرار بأنهاء علاقة أو أستكمالها لابد من ان تقيم أنت هذة العلاقة تقيم مبنى على الصراحة المجردة مع النفس و تحتاج الى عشرة دقائق...

تجلس بمفردك...تسطيع ان تفكر...ذالك الشخص...أننى أحبه حقا...لاكن لا....انه يحبنى ايضا... لا لاكنه يؤذى مشاعرى..لاأنه معذور...لايهتم بى... لاانه فقط عملى...لا لايمكن ان اتركه...لا بل يجب أن... لا....هل أستطيع...؟؟؟

غالية هى حياتك لديك لسبب بسيط هو انك تعيشها مرة واحدة فقط,لذالك فحق عليك ان تختارعلى قدر ما تستطيع من يشاركك رحلتك بصدق وحب وتعاون.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author