فن الخياطة و التفصيل وفوائدها في حياتنا اليومية

فن الخياطة و التفصيل

هو عبارة عن تجميع الملابس او الجلود او الفرو مع بعضها ب استخدام الابرة و الخيط . تعد مهنة الخياطة و التفصيل سلاح للمرأة من الفقر كما ان الخياطة مهارة فنية تتناسب مع مميزات المرأة في الدقة و قوة الملاحظة و رقة التعامل مع الاقمشة الحرير و الكتان، وهي مهنة راس ملها هو التحلي بالصبر و ادوتها الدقة و الملاحظة التي من خلالها يتم بناء الثقة بين العملاء و زيادة الأرباح.

 كيفية الاستفادة من الخياطة و التفصيل في حياتك ؟ 

في بعض الاحيان قد نشعر بفراغ شديد و لا نعرف كيف نملئ وقت فراغنا قد نشاهد التلفزيون، نقوم بالتصفح من خلال الانترنت فتجد انه ممل فهنا نبحث عن بعض الاشياء التي تاخذ اوقتنا و نعمل بها في شغف فهناك الكثير من المجالات و لكن هناك بعض المجالات تناسب المراة و هي فن الخياطة و التفصيل و كما ذكرنا انه سلاح للمراة يمكن ان تقوم بعمل بعض الاشياء لمنزلها ان تقوم بتفصيل ملابسها او ملابس اطفالها و اعادة تدوير الاشياء القديمة إلي اشياء جديدة فهنا تقوم المراة بالابتكار و تفيد بيتها كثير و توفر لها ايضا و تجعلها مميزة ومختلفه عن الاخرين .

•كيفية الربح من التفصيل و الخياطة ؟

  • الاتقان في العمل 

 و هو عامل أساسي للربح من خلال ان تقوم بالعمل علي اكمل وجه و باحتراف شديد و بدقة و مهارة لزيادة الربح واكتساب عملاء جدد و الحفاظ علي العملاء الحاليين .

  • اختيار افضل و اجود أنواع الاقمشة

مثل ( القطن . و الكتان . الصوف . و الحرير )

  1. و غيرها من الاقمشة و هنتكلم عن افضل انواع الاقمشة اللي نقدر نستخدمها في مقال اخر اذا عجبكم المقال هذا تابعني.. 
  •  الترويج لمشروعك 

تقدر تروج المشروع من خلال معارفك، الاقارب، الاصدقاء و ايضا عملك اذا كنت تعمل بجانب مشروعك و ايضا تقوم بعمل علاقات لتكبير مشروعك و ضروري الحفاظ علي العملاء المتابعين و فهم افكارهم و معرفة اراءهم بالمنتج الذي تقدمه .

  • التجديد و الابتكار 

يجب ان يكون هناك افكار و ابتكارات جديدة تقوم بجذب عملاء جدد وتناسب الفئة التي تعرض عليها المنتج، و من اجل حدوث تجديد يجب معرفة اراء و افكار الفئة التي تعرض عليها المنتج هل تجذبهم ام لا مثلا الفئه التي تعرض لها المنتج تتروح بين سن 5 : 10 سنوات هنا نفكر ان هذه الفئة تنجذب للكرتون و الالعاب و لابد من وجود اشكال او بعض الرسومات لانجذاب الاطفال اليها و ايضا تجذب الكبير من حيث جودة و خامة الملابس . يجب ان نراعي جميع الاطراف نجذب الاطفال من حيث انجذابهم لاشكال الكرتون و الرسومات و الاباء و الامهات من حيث جودة وخامة القماش، يجب ان نبحث عن رضا العملا لانه مهم جدا 

  • دراسة السوق جيد

يجب ان يدرس السوق جيد لمعرفة ما يحتاجه العملا و معرفة المنافسن لك، و هنا تقوم بإخذ القرارات في عمل منتج جديد يجذب العملا اليك وايضا عمل عروض يجذب العملاء اليك مما يجعلك مميزا عن غيرك .

  • بعض الادوات اللازمة لعمل مشروع الخياطة

هي مكينة الخياطة و هي اساس البدء لمشروعك من الصفر و قد تبداء بمكينة خياطة يدوية في بداية الامر والاهم من ذلك شغفك للوصول الي احلامك .

 

 

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author