فوائد السفر

•الترويح عن النفس

يعد السفر من اكثر الامور التي تروح عن النفس وتترك اثرا ايجابيا في نفس الانسان،حيث يخلصه من الهموم ، والملل وضغوطات الحياه،ففيه يتجول الانسان من مكان لاخر يرّوح عن نفسه،ليتمتع بالمناظر الخلابه، البحار والمحيطات،الحدائق وغيرها،هذا الامر كفيل يدخل الراحه النفسيه والبهجه ويحسن المزاج،ويشرح الصدر ويتحفز العقل الى التفكير الايجابي.

•اكتساب المعيشه

يلجا الشخص الذي تضيق عليه اسباب رزقه للسفر بحثا عن الرزق،وقد يهبه الله ابواب واسعه من الرزق في تلك البلد التي سافر اليها، وينعم بفرص ذهبيه لم يحظى بها من قبل.

•تحصيل العلم

يتمثل ذلك بالسفر من مكان الى اخر سعيا للعلم والمعرفه فالبغض يسافر ليدرس تخصصا غير موجود في بلده، وهذا يلعب دورا اساسيا في تطور ورقي الشعوب،واكتساب معرفه واسعه في مجالات عديده.

•تحصيل الآداب

يلتقي الانسان في سفره بالادباء والعقلاء، والعلماء والمثقفين بالتالي يكتسب منهم اطيب الاخلاق يتعرف على مختلف العادات والثقافات والاخلاق والاداب فيعلو شانه وتسمو طباعه.

•استجابه الدعوه

تعد دعوة المسافر من الدعوات التي لا يردها الله،وبذلك ينبغي على المسافر الدعاء بالرحمه والمغفره للوالدين ولنفسه ولكافه المسلمين،وان يطلب التوفيق من الله ،وتسهيل امور حياته ،وفتح ابواب السعاده والراحه في الدنيا والاخره.

¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤

•زيارة الاقارب

يزور الانسان اقاربه واهليه واصحابه ممن يعيشون فظمعه في نفس البلد،وهذا يساهم في تقويه الروابط والعلاقات الاجتماعيه،كما انه يكسب رضا الله سبحانه وتعالى،كونه وصل رحمه ولم يقطعه،فصلة الرحم اكثر شيء وصى عليه الاسلام واهتم بها بشكل كبير.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author