قلق السعي للسعادة

ماهي السعادة بالنسبة للإنسان ؟ 

في الحقيقة قد يختلف مفهوم السعادة من شخص لآخر، منها من يراها في المال و البعض الآخر في الصحة و لكن في الحقيقة الكمال هو السعادة بالنسبة للإنسان .

الكمال ؛ أي توفر كل شي في وقت واحد ، الأحباب ، المال والصحة، حيث يقضي الإنسان حياته كلها سعياً وراء وهم السعادة والكمال التام.

من المحزن جداً رؤية شخص يملك الصحة و الاستقرار و المال و لكنه غير سعيد ، غير راضٍ بحياته فهو يظن أنه لم يحظى بشيء جميل ، هو لا يشعر بما لديه فهو تعيس!

ومن المحزن أكثر رؤية شخص يملك الصحة و الاستقرار و مال قليل يغنيه من الجوع و لكنه تعيس! و من المضحك أن تعاسته بسبب رؤيته لكمال الشخص الأول سابقاً الذي يملك الكثير من المال والصحة. 

الثاني لا يعلم بأن الأول تعيسٌ أيضاً و الأول ربما يظن بأن الثاني سعيدٌ ببساطته أو بمن حوله،  جميعهم يظنون السوء و جميعهم أيضاً أخطأوا بحق أنفسهم. 

لا تخطأ بحق نفسك لا تعش أعوامك بالتفكير الزائف ، توقف عن تلك الأفكار،  أرجمها و أقتلها ، أرح عقلك..

فكر معي بأن هناك شخصاً سيعيش عامين فقط هل من الجيد إكمال العامين بالتفكير أو بالقناعة و الرضى بالموجود ؟ 

تلك هي حياتك فأمسكها بيدك وان اضطررت امسكها بأسنانك ، لا تفرط بها ، لا تصنع من حياتك فراغاً لا يذكر لا تجعل من نفسك ضحية !! 

لا توجد ضحية في هذه الحياة بل يوجد شخص صنع من نفسه ضحية ، صنع من نفسه آلةً للخيبات ، الرضى بالخيبة هو ما فعلته بنفسك.

كما تقول أغنية كرتون عهد الأصدقاء " ما دام الأمل طريقاً فسنحيا " سنحيا و سنحيا في هذه الحياة ، سنجعل من أنفسنا أيقونة مشعة تحمل الراحة لقلوبنا،  سنرضى و نجتهد و نبتسم ، لن نكون ضحايا أنفسنا أبداً .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author