كنز من الافكار حول هوايات الاطفال

كل طفل يحتاج إلى هواية. سوف تساعد هواية الأطفال الممتعة الأطفال على التعلم بالإضافة إلى إبقائهم مستمتعين لساعات. قد يساعدهم ذلك على الابتعاد عن مجموعة الأقران السيئة والابتعاد عن المشاكل. قد يفكر بعض الأطفال في ألعاب الفيديو أو التلفاز على أنها هواية مناسبة للأطفال ، ولكن معظم الآباء يرغبون في رؤية أطفالهم يقومون بشيء أكثر تحديًا أو تعليميًا.  

 

هواية الأطفال الجيدة هي العزف على آلة موسيقية. غالبًا ما يمكن تعليم الجيتار ذاتيًا من كتاب إذا كان لدى الطفل الاهتمام ، ولكن بالنسبة لعزف البيانو أو الآلات الأخرى ، فربما يتعين عليك الاستثمار في الدروس. الممارسة ، بالطبع ، جزء أساسي من إتقان أي آلة موسيقية.

 

نوع آخر من هواية الأطفال هو متابعة فن أو حرفة. يمكن للأطفال تعلم الرسم أو التلوين أو عمل صفحات سجل القصاصات. يمكنهم تعلم فنون الإبرة ، مثل التطريز أو الخياطة أو الحياكة أو الحياكة. بداية النجارة هي هواية مفيدة جدًا للأطفال والتي قد تتحول إلى مهنة ، أو على الأقل مهارات سيتم استخدامها مدى الحياة.

  يعد العبث بمحركات الغاز أو الأجهزة الإلكترونية هواية أخرى للأطفال يمكن أن تؤدي إلى مهارات مفيدة.

 

هناك كل أنواع الأشياء التي قد يرغب الأطفال في جمعها من أجل هواية. بعض المجموعات الأكثر شيوعًا هي الطوابع والعملات المعدنية والصخور. الطوابع مثيرة للاهتمام لأنها يمكن أن تكون من العديد من البلدان المختلفة ، لتصبح درسًا في الجغرافيا. تعتبر العملات المعدنية والطوابع ذات أهمية تاريخية ، وتشجع القراءة لمعرفة المزيد عن العصور المختلفة في التاريخ. يتطلب جمع الصخور كهواية للأطفال النظر في كتب العلوم.

 

تشمل المقتنيات الأخرى ألعاب أكياس الفول أو تماثيل شيء معين ، مثل البوم أو الضفادع أو حيدات القرن. يمكن جمع أي شيء يهتم به الطفل. إذا كان الطفل مهتمًا بالدلافين ، على سبيل المثال ، فقد لا يقوم فقط بجمع تماثيل وملصقات الدلافين ، ولكن أيضًا يكون متحمسًا لقراءة كتب عن الدلافين.

 

تشكل مجموعات البناء أيضًا هواية جيدة للأطفال. قد يفكر الكثير من الناس في هذه الألعاب على أنها ألعاب فقط ، لكن الأطفال الذين نشأوا مع هذه المجموعات وأضافوا إليها مكونات على مر السنين يمكنهم إنشاء بعض النماذج الرائعة. إنهم يكتسبون أيضًا مهارات في التفكير والإدراك أثناء البناء.

 

لطالما كان صنع النماذج ، مثل السيارات والقوارب والطائرات ، هواية شائعة لدى الأطفال. إذا كان طفلك مهتمًا بصنع النماذج ، فكن مشجعًا جدًا في البداية. يمكن أن تكون مجموعات نماذج السيارات معقدة للغاية وتتطلب قدرًا كبيرًا من الدقة. إذا تركت إبداعات طفلك الأولى القليل مما هو مرغوب فيه ، فلا تضحك أو تأنيب ، أو من المحتمل ألا يرغب أبدًا في محاولة صنع أي شيء مرة أخرى! احصل على أسهل مجموعة يرغب في صنعها ثم ساعده بصبر قدر الحاجة.

 

يستمتع العديد من الأطفال بالرياضة ، مما يجعل أي نشاط رياضي هواية رائعة للأطفال. تتبادر إلى الذهن كرة القدم وكرة السلة ودوري البيسبول الصغير ، لكن لا تنس أحداث سباقات المضمار والميدان. ربما يستمتع طفلك بالجري لمسافات طويلة أو الجمباز. سوف تساعد هواية الأطفال النشطة على الحفاظ على لياقته البدنية وكذلك جعله هواية ممتعة.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author