كن كاتبا

اثناء دراستك في الجامعة كثير من العيون سوف تقيم مقالك،وكثير من العقول سوف تفكر في محتواه. وهدفك هو ان تكون عند حسن ظنهم.هناك قواعد اساسية شائعة لجميع المقالات اريد مشاركتها معكم .

من الممكن ان تكون بعض الامور واضحة لكم، لكن! الرجاء قراءةموضوع هذا المقال بتمعن.
واحدة من الاخطاء الشائعة التي نواجهها عند فحص المقال هي التفسير الخاطئ للموضوع.بعض الطلاب لا يستطيع ايصال الفكرة.والبعض الاخر لا يقوم بحل المشكلة المطروحة في المقال.تجنب هذا الخطأ. 
بعض المعلمين يقومون بتعيين موضوعات خاصة بهم وغالبا ما تكون مجردة جدا.والبعض الاخر يدع اختيار الموضوع للطلاب مع ذكر المواضيع المهمة للمقالات.
في كلا الحالتين لا تيأس !معلمك  يريدك ان تمارس قدراتك في التفكير ومهاراتك في تفريغ ذلك على الورق. 
من المفيد جدا ان تناقش موضوعك مع شخص ما ؛من الممكن ان يعطيك نصائح مفيدة او ان يوضح لك وجهة نظره بالنسبة للموضوع.ناقش مقالك مع شخص تثق به.
المقال يجيب على سؤال  (لماذا؟) .بمعنى اخر المقال يمكن ان يعرف بانه رساله لصديقك المتخيل الذي يسألك (لماذا؟)؛لذلك ستكون الفقرة الاولى من رسالتك هي مقدمة لتعريف القارئ بجوهر المشكلة واعداده لجولة من  النقاش . بعد ذلك متابعة  الحوار لاتمام الفقرات التالية من الموضوع .هدفك هو ان تكسب القارئ وتأسر خياله.
على سبيل المثال: الكثير من الأمثلة السليمة ذات الصلة تجعل مقالك  مقنعًا وفعالًا.
 تشكل الجمل الأخيرة من المقال استنتاجًا. إنها كلمتك الأخيرة مع القارئ. لذا ، استخدمها بكفاءة وتوصل إلى نتيجة قوية ملحوظة. على الرغم من أن المقالة ليست أسهل مهمة ، ولكن إذا أعطيت مقاربة واعية لها ، فستساعدك مقالتك على كسب احترام المعلم ،والاهم ذلك انك ستؤمن انك مبدع. 

Mariam 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author