كيف اتجنب المشاكل؟

كيف تتجنب المشاكل؟

كثير من الأشخاص يعانون كثرة المشاكل سواء في العمل أو في الأسرة أو مع شريك الحياة أو حتى مع الأشخاص الغرب فهم يشعرون بأنهم مغناطيس يجذب لنفسه المشكلات, ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً فالمشاكل لا تلحق بأحد وإنما أسلوب الإنسان أو تفكيره هو عادة ما يوقعه في مشاكل لم يكن يتوقعها أو يحسب لها حساب.

إليكم بعض النصائح التي تساعد على تجنب الوقوع في المشاكل:

1) كن دائماً مشغول ليس لديك وقت للجدال أو النقاش مع من يحبون الجدال, اهتم بعملك الخاص وابتعد عن الأشخاص قدر المستطاع فالتواصل الزائد هو الذي يرفع نسبة حصول المشاكل, وكثير من الإحصائيات تدل على أن من يختلقون المشاكل هم أشخاص عاطلون عن العمل.

2) انتقي الأشخاص, كيف؟ اعرف أصدقائك وزملائك في العمل ادرس شخصياتهم فمن الممكن وقوع سوء تفاهم بسبب اختلاف النشأة والبيئة التي نشأ كل شخص فيها. ابتعد عن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في حياتهم وعن الأشخاص السلبيين الذين ينقلون التعاسة لك.

3) ضع تركيزك على عملك ودراستك واجعلها محورر حياتك فلا بد من إلهاء النفس بما يجعلها لا تمتلك الوقت لاختلاق المشكلات. العمل يحتاج إلى ساعات طويلة وبالتالي سوف تستنزف طاقتك ولا يبقى لديك طاقات سلبية لتفريغها فأنت استهلكت كل طاقتك بالعمل.

4) اعلم أن الحياة مليئة بالمشاكل وأن كل ما حاولت الابتعاد عن المشاكل سوف تتفاجئ بمشكلة جديدة حاول إيجاد الجلول المناسبة لكل ما يحدث معك ولكن لا تتوقع انتهاء المشاكل من حياتك نهائياً فهذا مستحيل.

5) تجنب الناقاشات الطويلة في مواضيع غير منتهية فالخوض بالنقاشات وإبداء الآراء من الممكن إيقاعك في المشاكل وسوء الفهم وغيرها من المواقف التي أنت بغنى عنها.

6) لا تتعامل مع أشخاص لا تعرفهم أو معرفتك فيهم سطحية ولا تعرف ماضيهم ولا فالصداقة لا تبنى بيوم وليلة وإنما هي سنوات طويلة من التعارف والتعامل الذي يبين كل شخص على حقيقته.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author