كيف تتفوق في دراستك

أتعبت من سخرية الناس من علاماتك التحصيلية؟ اتحلم بالتفوق؟ هنالك الكثير من الطريق التي قد تساعدك في تفوقك الدراسي لذا لا تقلق ابدا، كل ما عليك هو التنفيذ.

أولا عليك معرفة أي شخص انت، هل انت شخص سمعي ام بصري ام حركي؟ فمثلا إذا كنت شخص (بصري) أي بمعنى ذاكرتك البصرية أفضل من غيرها فاحفظ اشكال الصفحات، لا داعي ان تكرر المعلومات التي فيها بل تمعن وانظر لها جيدا واكتبها عدة مرات فهكذا تترسخ بذهنك أكثر.

إذا كنت شخص (سمعي) أي ذاكرتك اقوى بالأشياء المسموعة، ردد ما تذاكره بشكل إكبر او اجعل شخصا ما يقرأ ما تود حفظه او ألف اغنية قصيرة تختصر اهم المعلومات التي تود حفظها، هكذا ستحفظ كل ما عليك لا محال.

إذا كنت (حركي) تحب الحركة، تستطيع ان تكسب وقتك وتحفظ ما عليك وانت تمارس الرياضة، اخترع أي حركات تعجبك وردد ما تود حفظه وانت تمارس الرياضة.

وطبعا نظم وقتك جيدا حسب نوعك، فالقراءة في الليل قد تضر عينيك، واما الانصات في الليل فقد تكون ذاكرتك ضعيفة، واما الرياضة في الليل تكون مناسبة أحيانا إذا ما كنت ما زلت تمتلك بعض الطاقة لذا اليكم التلخيص السريع:

بصري: نظم وقت دراستك في الصباح  

حركي: نظم وقت دراستك في المساء

سمعي: نظم وقت دراستك في الصباح الباكر

ولا تراكم الدراسة عليك ليوم واحد، قسم ما تود حفظه الى يومين على الاقل، يوم للقراءة والتخطيط ويوم للحفظ، ولا تنسى ان اكبر اسرار النجاح هو الاستمرار في مراجعة المواد حتى ان لم يكن لديك أي امتحان استمر بالمراجعة لترسيخ معلوماتك.

واذا مللت اثناء المذاكرة تتذكر احلامك واهدافك، فدراستك ليست سوى طريق يجب العبور منه للوصول لاحلامك وتحقيقها، تخيل نفسك متفوقا سعيدا حاملا الشهادة بيدك.

وبالنهاية أتمنى التوفيق للجميع بإذن الله.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author