كيف تختار نوع الكاميرا الرقمية التي قد تشتريها؟

كيف تختار نوع الكاميرا الرقمية قبل شرائك لها ؟

تتوفر الكاميرات الرقمية بعدة أحجام وألوان وعلامات تجارية و دقة تصوير وما إلى ذلك ،هناك الكثير من الوظائف والخصائص التي يتم تزويدها ضمن هذا الجهاز بحيث يتم عرض عدة خيارات لهذا المنتج.

إذن ماهي الأمور التي يجب عليك البحث عنها قبل اختيارك لمنتج محدد للكاميرا الرقمية؟

أولا :عليك تحديد ماتريده وتحتاجه في الكاميرا الرقمية وعليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية:

ماهو المبلغ الاجمالي لميزانيتك ؟

هذا سؤال أساسي تماما على أي شخص ينوي شراء كاميرا رقمية لأنه بغض النظر عن ماتريده و رغباتك للجهاز فإن موردك المالي سيلعب دورا كبيرا في اختيار نوع الكاميرا الرقمية التي قد تشتريها .

ماهي إمكانية عتادك التقني ؟

عند شراء كاميرا رقمية تحتاج أيضا الى الأخذ بعين الاعتبار إمكانات و طاقة الكمبيوتر والطابعة التي ستثبت بها الكاميرا الرقمية الخاصة بك فبرنامج التحرير متوفر بالفعل عند شرائك للكاميرا الرقمية ،ولكن الأدوات المختلفة من تعديل و طباعة وغيرها ليست كذلك بصرف النظر عن الطابعة والحبر والورق للطباعة، قد تحتاج أيضا إلى بطاقات ذاكرة إضافية في الكاميرا الرقمية الخاصة بك وجهاز كمبيوتر أكثر فاعلية للمساعدة في تعديل الصور والألوان واسترجاع ألبومات صور سابقة التصوير.

بعد الإجابة على هذه الأسئلة السابقة فإن المجموعة الثانية من الميزات التي تريد التعرف عليها قبل شرائك للكاميرا هي الوظائف التي تريدها داخل الجهاز وهي :

أولا :ألق نظرة على قدرة الكاميرا على التقاط صور استثنائية للغاية ذات دقة عالية، وهو الخيار الأفضل الذي يضمن لك الاحتفاظ بجمالية الصورة عند تكبيرها و زيادة حجمها أثناء الطباعة وغيرها .

ثانيا:عند شرائك للكاميرا الرقمية تأكد من أن الجهاز الذي تشتريه لا يدعم الذاكرة المدمجة فقط ،وإنما لديه القدرة على تركيب بطاقات ذاكرة إضافية وهو الخيار الذي يتيح لك امكانية توسيع الذاكرة بكل بساطة أثناء التقاط صورك. 

 

عليك أيضا قبل شرائك للكاميرا الرقمية التحقق والقاء نظرة على الجهاز من الناحية التقنية وضع في اعتبارك تحديد وضع الأزرار والطريقة التي يمكن بها استخدام عدسة الكاميرا بشكل مريح. 

لاتنسى ان تأخذ بعين الاعتبار عمر البطارية فالكاميرات الرقمية تستهلك البطارية بسرعة ،والبطارية باهظة الثمن فعليك التأكد ما إذا كانت بطارية الكاميرا التي تود شرائها قابلة لاعادة الشحن وهو الخيار الأفضل من شراء بطارية جديدة. 

شاشة LCD ،تعتبر شاشة LCD  ،ميزة هامة جدا في الكاميرا الرقمية فهي شاشة رقمية صغيرة موضوعة في الجزء الخلفي في الكاميرا تتيح لك معاينة الصور التي التقطتها  ،وهي تستهلك قدرا كبيرا من طاقة البطارية وهو مايجب عليك الانتباه إليه والتأكد منه قبل تحديدك لنوع الكاميرا التي تود شرائها. 

هناك بعض الميزات الإضافية عليك التأكد منها، فمثلا اذا كنت من الأشخاص الذين يرتدون النظارات بشكل دائم فيمكن أن يكون تعديل الديوبتر في عدسة الكاميرا الرقمية مفيدا لك. 

ومن الإضافات أيضا لديك الحوامل ثلاثية القوائم والتحكم بعيد المدى وغيرها مما يوفر المزيد من التحسينات لهذا المنتج. 

وأخيرا باستخدام هذه الخيارات يمكنك الآن تحديد ماتريده حقا وتحتاجه في الكاميرا الرقمية، يمكنك استنادا إلى السعر أو الأداء أو الوظائف المختلفة أن تلقي نظرة على مواقع الويب المتنوعة التي تحتوي عدة أنواع لهذا المنتج وتختار الأفضل لك. 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

Computer Engineering