كيف تصبح ذكيا !

كيف تصبح ذكيا !

هناك العديد من الطرق التي تستطيع عن طريقها  ان تصبح ذكيا ، وتفهم كل ما يحدث حولك من غير تعجب ودهشة ، بهذه الطرق ستصبح ذكيا اذا مارستها واجتهدت عليها .

1- القراءة  

لطالما كانت القراءة غذاء العقل والروح وهذه الطريقة تساعد على تنشيط الدماغ فهي تعرفك الى معاني ومفردات جديده كما انها وسيلة ترسم في خيال القارئ الصورة للموضوع وتفتح خياله وذلك عن طريق قراءة الكتب الادبية او العلمية او التاريخ والكثير من الكتب التي ستجعلك ذكيا، القراءة هي من أقوى وأشهر الطرق التي تنمي عقلك ليصبح ذكيا فابدأ بالقراءة ، ماذا تنتظر ؟

 

2- تمارين العقل 

هناك العديد من التمارين و الالعاب الذهنية التي صممت لتنمية قدرات عقل الانسان ، فهي تعتمد على الطاقه وقوة عضلات الدماغ بشكل رئيسي وتنشطيها وزياده مستويات الذكاء فيها،  ومن أشهر هذه الالعاب الذهنيه :  هي لعبة مكعب روبيك فهي تعمل على تحفيز العقل على التفكير كثيرا لايجاد حل لها  ، و لعبة السودوكو هي من الالعاب المشهورة وتعد من العاب الالغاز التي تحتاج الى التفكير العميق وكذلك الشطرنج ويمكن الحصول على هذه العاب الذهنية إما على مواقع الانترنت مجانا أو مطبوعة على المجالات بالنسبة للسودوكو . 

 

3- توفير بيئة مريحة

عادة ما يحب الاذكياء الهدوء والجو الخالي من الضوضاء والازعاج؛ لانه يعمل على تشتيت وتقليل نسبه التركيز في موضوع ما ، يمكن الذهاب للمشي في مكان مشجر يحتوي على الاشجار الخضراء وتجديد الهواء ، بهذه الطريقه تستطيع أن تتخلص من ضغوطاتك، كما انه سيزيد من نسبه تركيز الدماغ . 

 

4-الذهاب لأماكن جديدة 

إن التعرف  واكتشاف الاشياء والاماكن الجديدة هي فرصة لتنشيط العقل ، الذهاب لمكان جديد يجبر العقل على التكيف مع الوضع الذي فيه ، كأن تكون في بلد  بلغة مغايرة ، هنا سيلجأ عقلك للتكيف والاضطرار باستخدام تلك اللغات ومنها ستزيد من معرفتك اللغوية .

 

5- كتابة القصص والروايات 

تعمل الكتابة على إجبار عقل الانسان على خلق و اختراع المواقف والشخصيات والحوار والمكان وجميع الأحداث و هذا يعمل على التفكير بشكل أوسع ويساعد على معالجة معلومات خاطئة أو تصحيح وتنميه القدرة الخيالية للعقل.

 

تذكر دائما إن كنت تريد أن تصبح ذكيا فعليك أن تمارس وتجتهد دائما بالبحث وحل المشكلات بطريقة فريدة وجديدة بإمكانك أيضا الاستفادة من الاذكياء فصاحبهم ، بالنهاية من أراد شيء يحصل عليه بإرادته على الوصول .

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author