لا تقارن نفسك ابدأ بالآخرين

المقارنه تؤدى إلى ضياع الاستمتاع بالحاضر وتؤثر بالسلب على حياتك النفسية فمن الجيد أن تقارن نفسك بنفسك  وليس بالآخرين.

 

وبمجرد أن تقارن نفسك بالآخرين فأنت بهذا تضع نقاط ضعفك في مواجهة نقاط قوة الآخرين وذلك غير عادل بالمره فلا تتجاهل نقاط القوة التي لديك والتركيز فقط على نقاط الضعف. 

 

وينتج عن هذا تفويت لحظة الاستمتاع بالحاضر، التعرض لظلم النفس، سطحيه في التفكير، التوتر العصبي والقلق،ليس عليك سوى الانشغال بنفسك يقول المثل "من راقب الناس مات هماً" إذا المقارنه فخ لا ينتهي.

 

الرضا بما تملكه الآن وإعطاء معنى لحياتك المليئة بالكنوز المستخباه خلف ستار المقارنات فتش فوراً عن الكنز الثمين الموجود بداخلك وحياتك الرائعه. 

 

في عالم التواصل الاجتماعي لا نشعر ابدأ بالكفايه لإن الآخر دائما سيكون أفضل في شيئا ما؛ لذا فالمقارنه هي قاتله الفرح لا تقارن نفسك ابدأ بالآخرين لا تهتم بالآخرين إن لم تؤمن بنفسك وبما تملك إذا السعادة لا تأتيك دائما سيكون هناك شخص أغنى منك دائما سيكون هناك شخص يفعل ما تفعله أفضل منك شخص لديه جسما أفضل من جسمك شخص أجمل منك، إذا قارنت نفسك تأكد إنك ستخسر دائما فقط شيئاً واحداً لا يتفوق عليك فيه أحد وهم ليسوا أنت. 

 

عظمتك إنك فريد من نوعه من أجل أن تكون حر يجب أن تكون أنت يجب أن تكون على طبيعتك أعظم طريقة للعيش كل ما قللت اهتمامك بالآخر كل ما كنت أكثر سعادة. 

 

من العوامل الأساسية التي تؤثر بالسلب على ثقتك بنفسك القيام بمقارنه نفسك بالآخرين فالأشخاص الذين ينظرون دائما إلى إنجازات الآخرين ولا ينظرون ابدأ إلى عظمتهم الشخصية وقدراتهم يدمرون ثقتهم بأنفسهم دون أن يدركون ذلك لإن الأشخاص الذين يؤمنون بأنفسهم دائما ما يكون لديهم قدر كبير من التقدير والاحترام بأنفسهم. 

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يونيو ٢١, ٢٠٢١, ٣:٣٠ ص - سهام محجوبي
يونيو ١٨, ٢٠٢١, ١:٤٤ ص - Ghadeer
يونيو ١٢, ٢٠٢١, ٥:٣٥ ص - Mohamed Abdelmoez Ibrahim
يونيو ٥, ٢٠٢١, ٦:١٥ ص - رزان رواشدة
يونيو ٣, ٢٠٢١, ٤:١٨ ص - Aseel Abu Isaid
About Author