لتبقى ضاحكاً

لأضحك دائماً لا يتوجب ذلك أن تكون حياتي مثالية، لأضحك دائما لا يتوجب ذلك أن تكون الطريق امامي سهلاً اخضراً، لأضحك دائما في بقية المقال التالي الخلطة السحرية.

يوماً ما ستكون قادراً على ادارك ذاتك، قالها لي ذات يوم صديق كن أنت المحور وإجعل ما حولك أفلاك، لا تهتم بما يقال وسيقال لا تهتم بما يحاك ومن الحائك اهتم بكونك أنت بذاتك ومكنوناتك الذاتية، هي فقط التي يمكنها الصعود بك الى اعالي القمم والهبوط أيضاً الى اقصى الأراضين. 

من أدرك قيمة داخله يجب أن يركّز على أهم نقاط القوة، يجلي كل ما يدور حوله يكون المركز والمرتكز، فلا أحد سيتألم لسقوطك مثل ذاتك ولا أحد يحق له الفخر بإنجازاتك أولاً الّاك، قدّر نفسك تجدها، عظّم ذاتك تزهر وستضحك دائماً. 

إن أردت ان تضحك دوماً فإستند الى روح مَلكوتيّة لا تحقد ولا تكره، حاول أن تحب للجميع الخير حاول أن تكون سبّاقاً دائماً بجبر الخاطر والكلمة الطيّبة، واقترب من كل متفائل وإقصي من حياتك كل عابس سلبيّ، قدّم الى الآخرين ستجد انعكاس كل ما تقدمه يصل لروحك، كن روحانيّ. 

إن اردت ان تضحك دوماً لا تنسَ رد الجميل لا تدع في عنقك معروفاً لأحد و أظهر الأجمل لمن اعطاك جميلا. 

لتشعر دوماً بالخفّة والسعادة لا تحقد، لن تستطيع أن تكون جميلا وأنت تملك قلباً حاقدا، لن تستطيع أن تضحك دوماً وأنت تخيط المصائب للآخرين، ستقع في المصائب لا محالة. 

ستكون سعيداً دوما إن وجدت شخصاً يشبه ذاتك، إن وجدت صديق يمسح الحَزن عن أحلام والحُزن عن أيامك ، سيكون لك جناحاً لتحقيق نفسك. 

إسعَ دوماً وابحث في كل الارجاء فكل شيءٍ قد بُسِط من أجلك، كن مخلصاً في كل علاقاتك كن متسامحاً واغفر للناس الزلّات، كن متجاهلاً فمن يدقق كثيرا كمن يدقّ قلبه بفأس الوساوِس، وضع الحدود والفواصل والنقاط في الحياة اينما وَجب ذلك، كن حازماً في اقصاء العلاقات المُمرِضة، وكن لحوحاً في الاقتراب من كل جميل، وكن مطيعاً لله ستكون ضاحكاً دوماً. 

حلّق دوماً في أرجاء ذاتك ابحث ستجد اسرار الكون مجتمعة داخلك، أنت سرّ الله في هذه الارض لا تقلل من شخصك أنا عظيم فمن خلقك عظيم.

كن لنفسك كل شيء اشغل فراغك بالمفيد، نظّم كل دقيقة من عمرك واكتب ذكريات أيامك فالقلم يحفظ التذكار اكثر من كل الصور، ولعل لك في الكتب السماوية دليل، فلماذا لم يصوّر الانجيل بالصور الهيلوغرافية ولماذا لم يكتب القرآن بالتصوير الفوتوغرافي، فقط لأن القلم أشد تذكيراً وأصدق تأويلا. 

صوّر نفسك و اكتب انجازاتك و كن فخوراً بما لديك ولا تكن متفاخراً فكما كانت الوصية الاولى فالوصية الاخيرة، هي ان تكن ان محور الكون وما حولك افلاك. 

اضحك دوماً فالساعة الّتي مرّت بالعبوس فائتة وأثرها باق، والساعة التي مرت بالضحك والفرحة مرّت وأثرها باق، وكلتاهما لن تستطيع استرجاع ثانية منهما بعد المرور. 

والسلام أيها الضاحك المستبشر دوماً وآخرا ان شاء الله. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٤٨ ص - مستشار دكتور حسام عبد المجيد يوسف عبد المجيد جادو
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
مارس ٥, ٢٠٢٢, ١٠:٤٦ م - Sarora Fayez
About Author