لغز مثلث برمودا ( مثلث الشيطان )!

مثلث برمودا ( مثلث الشيطان )

مثلث برمودا او ما يُعرف بمثلث الشيطان نظراً لكثره الاقاويل عليه ، وقيل أن به لعنه لما ينفرد به من لُغز الإختفاء!

في الخامس من ديسمبر عام ١٩٤٥ وصل نداء استغاثة لبرج المراقبه الأمريكي من قائد الرحله رقم (١٩) ..
تضمن النداء استغاثه من قائد الرحله الذي يُدعي ( مارتن Martin ) لبرج المراقبه الأمريكي، ان الطائره التي يقودها القائد بها عطل غريب حيث انفلت منه زمام الأمور ولم يستطيعوا التحكم بالطائره ، صاح القائد مستغيثاً بأن هناك شئ ما يدفع الطائره الي الأسفل ولجوف غير معلوم..
ثم تتالت الصرخات وانقطع الإتصال.
كانت هذه الرحله (١٩) مكونه من ٥ طائرات حربيه ، جميعهم اختفوا لمكان غير معلوم حتي وقتنا هذا ،حيث كانت هذه الطائرات الحربيه في مهمه تدريبيه فوق منطقه " مثلث برمودا " .

ما هو مثلث برمودا ؟!
هو منطقه جغرافيه علي شكل مثلث الأضلاع، كل ضلع له نحو ١٥٠٠كم ، يُقال انه يقع في المحيط الاطلنطي مساحته حوالي مليون الف كم مربع ، لكن ..
هذه المنطقه غير متواجده علي الخريطه ، ولم تُعرف حدودها فهي حدود وهميه لموقع يُثير الرعب في العالم أجمع..

ظل مثلث برمودا لُغز كبير إلي حين اكتشاف بعض العلماء لُغز هذه المنطقه وترجيح العلم بأنه التفسير الصحيح لسلسه الحوادث فيها، حيث كان مثلث برمودا مسرح لحوداث اختفاء غامضه ذهب ضحيتها آلاف البشر تاركين ورائهم الكثير من الألغاز..

في ال ٣٠ من ديسمبر عام ١٨١٢ ..
اختفت سفينه كانت في رحله من ( شارلستون بجنوب كارولينا إلي نيويورك ) ، كانت السفينه تحمل ابنه نائب رئيس الولايات المتحده الأمريكيه .. اختفت السفينه ولم يوجد لها اي أثر إلي الأبد.

في عام ١٤٩٢..
طفت سفينه ( كريستوف كولومبوس ) فوق سطح المحيط اثناء عبورها مثلث برمودا ، لم يكن لهذه السفينه سوي ثلاثه ايام علي وصولها المينا ، ولكنها لم تصل وفُقِد رُكابها في مثلث برمودا..
حيث بعد هذه الحادثه ضجت الصحف بهذه الحادثه حتي خرج الرئيس الأميركي في وقتها قائلاً :" الله والمحيط من يعلمان اين اختفت السفينه!"

في القرن ( ١٩ ) ، فقد ١٠٠٠ شخص حياتهم داخل مثلث برمودا بمتوسط اربع طائرات و٢٠ يختاً كل عام.

اثبت العُلماء أن هناك نسبه كبيره من غاز الميثان محبوسه تحت قاع البحر في منطقه مثلث برمودا واثبتت التجارب ان فقاعات غاز الميثان قادره علي اغراق سفينه كامله ..
حيث تمزق جيب الغاز سيسبب انخفاض كبير في كثاقه
الماء مما يسبب غرق السفن.

بحر مانو أومي  ..


هذا المكان يسمي مثلث التنين وهو المثلث المقابل لمثلث برمودا في المحيط الهادي حول جزيره ( مياكي اليابانيه ) وعلي بُعد ١٠٠ كم من مدينه طوكيو..
أُعلن أنه مِنطقه خطر سنه ١٩٥٠ بعد اختفاء ٧٠٠ بحار في عامين!.

في عام ١٩١٨ فُقدت أكبر خساره للأرواح في تاريخ الأسطول الأمريكي خارج الحروب حيث فُقد ٣٠٦ اشخاص حياتهم في هذا المثلث.

تم تصنيف أكبر الحوادث التي حدثت في التاريخ الي ١٠ حوادث، منهم ٦ في مثلث برمودا واثنين في مثلث التنين ..

أشهرهم الطائره الأمريكيه ( C79 ) حيث كانت تحمل ٦٧ واحداً من أكبر رجال الجيش ، ويقال أن الطائره اختفت بعد ساعتين من إقلاعها.

في عام ١٩٨٧ اختفت سفينه ( كالوتا ) ونشب بها حريق اثناء عبورها فوق بحر الشطيان!.

فقررت اليابان بعث ١٠٠ عالم ياباني إلي هناك علي سفينه مُجهزه لإكتشاف لُغز هذا المثلث ، ولكن السفينه اختفت نهائياً ولم تعد.

ادعي بعض الطيارين أنهم فقدوا الزمن اثناء الطيران خلال مثلث برمودا مما دفع بعضهم للتكهن حول السفر عبر الزمن ، منهم الطيار ( بروس جيرنون ) الذي ادعي أنه فقد الزمن لمده ٢٨ دقيقه عندما وجد نفسه داخل دائره من السحاب أشبه بالنفق، أما علي الرادار فقد اختفت الطائره ، حتي ظهرت فجأه فوق شاطئ ميامي.

حل لغز مثلث برمودا..

تمكن علماء من جامعة "ساوثمبتن" البريطانية من اكتشاف سبب ابتلاع مثلث برمودا الشهير للسفن،
حيث أشاروا فيه إلى أن أمواجاً أطلقوا عليها صفة "المارقة" هي المسببة لاختفاء السفن أثناء مرورها في منطقة المثلث ، وكشفوا أنها أمواج وحشية، وأن ارتفاع كل منها قد يصل إلى 30 متراً. ولفتوا إلى أن هذه الأمواج تظهر فجأة بحيث لا يمكن توقع حدوثها.

وللتوصل إلى هذه النتيجة، قام العلماء بتوليد موجة اصطناعية أغرقت سفينة صنعوها، فوجدوا أن تلك الموجات المرتفعة تستيقظ فجأة، ما يسبب حدوث عواصف عنيفة تؤدي إلى غرق أكبر السفن.

خُلاصه اللغز ان مثلث برمودا مكان مُتقلب المناخ ، مما يجعل حياه المارون نحوه مُهدده بالخطر!

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٤٦ ص - Bassant
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٤٥ ص - مستشار دكتور حسام عبد المجيد يوسف عبد المجيد جادو
About Author