لماذا تعتبر الاغذية الغنية بالألياف مفيدة لك؟

هنالك أسباب عدة تجعل الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف مفيدة لصحتك ، ولكن السبب الرئيسي و الذي يتعلق بالصحة العامة ، هو ان النظام الغدائي الغني بالألياف سيعزز طاقتك ويقيك من امراض لا تعد ولا تحصى. هذا كله سبب جيد للتحول إلى نظام غذائي غني بالألياف. ولكن من أفضل الأمور بالنسبة لي هو أن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن. 

أعترف بأنني أحب البرغر والبطاطس بقدر ما يحبها الناس بحد سواء ، لكني أعشق الفواكه والحبوب ايضا ، لذلك ليس لدي مشكلة في تغيير نظامي الغذائي إلى أحد الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف.

 من بين المزايا التي تحصل عليها من هذه الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف أنها تساعد فعلا على الشعور بالشبع لاوقات طويلة. يمكنك الان معرفة سبب كوني من المدافعين عن هذه الأنظمة الغذائية. فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك تضمينها في وجباتك الغذائية الغنية بالألياف ، فأنت لست بحاجة إلى تقييد نفسك على قطعة من الكرفس او حبة خيار لتناول طعام الغداء مع كوب من الماء. العديد من الأطعمة ممتعة حقا في تناولها ، وإذا قمت بإعدادها بشكل صحيح فسوف يكون مذاقها جيدا وشهيا مثل نظيراتها الغنية بالدهون الحيوانية. فعندما تعتاد على تناول كل هذه الأطعمة الصحية ، سوف تشعر بجسمك يتفاعل معها وستلاحظ الفرق في غضون ايام او اسابيع.ستتعافي كليا من بعض مشاكلك الهضمية وستبهر بنقصان وزنك.

الياف غدائية

لكن ما هي الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكنك تضمينها في وجباتك الغذائية ؟ في البداية ، يمكنك إضافة الحبوب الكاملة إلى قائمة طعامك ، إلى جانب الخبز الكامل ، والفاصوليا المخبوزة ، والفاصوليا المطبوخة ، والعدس ، وانواع البقوليات ثم ستحصل على الفواكه والخضروات الطازجة. من الأفضل تناول الثمار مع القشرة لأنها مخزن جيد للألياف. يمكنك أن تتناول الخضار مطبوخة أو نيئة ، فهذا يعتمد على ذوقك.

 تعتبر الخضروات الجذرية أيضا جيدة لما تحويه من ألياف. ومع ذلك ، تذكر دائما شرب الكثير من الماء أو كما ان عصائر الفاكهة أو الخضار مفيدة جدا،فالسوائل ذات أهمة قصوى للمساعدة على الهضم.

 الان أنت تعرف فوائد الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف ولماذا أفضل هذه الأنواع من الحميات على أي شيء اخر. جربها بنفسك ولاحظ الفرق.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author