لماذا يعشق الناس الآيفون ؟

الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا والحواسيب والهواتف الذكية، وفي هذا المقال سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال.

تأسست شركة أبل عام 1976 على يد العبقري ستيف جوبز، وقد أنتجت العديد من المنتجات الهامة والمميزة والتي أثرت على حياة المستهلكين مثل الحاسوب الشخصي والآيبود، ولكن نجاح الشركة الحقيقي والعلامة الفارقة قي تاريخها هي لحظة إعلان ستيف جوبز عن هاتف الآيفون الأول في عام 2007، تلك اللحظة التي غيرت حياة البشر إلى الأبد، فأصبح الذكي هو الرفيق الذي يرافق كل واحد منا في أغلب الوقت، ومن المعلومات المهمة أن شركة أبل وصلت قيمتها السوقية إلى تريليوني دولار عام 2020، ولكن ما الذي يميز الهاتف الذي يحمل شعار التفاحة؟

بعد إستخدام الآيفون لسنوات عديدة وسماع آراء المستخدمين الآخرين والذين يقول معظهم أنه لا يستطيع الإنتقال إلى استخدام نوع آخر من الهواتف والتي لا تعمل بنظام ios، إذن أول ما يميز الآيفون هو نظام تشغيله الذي يوفر واجهمة مستخدم سهلة وعملية في نفس الوقت تسهل عليه القيام بما يريد.

والسبب الثاني هو جودة تصنيع الجهاز وتصميمه الجذاب، إذ أن العمر الإفتراضي لجهاز الآيفون طويل جدا بالمقارنة مع هواتف الشركات الأخرى ولكن طبعا هذا مرتبط بطبيعة الإستخدام بشكل أساسي، ولكن لا جدال على أن جودة المواد الخام التي يتم تصنيع الآيفون منها ذات جودة لا تضاهى، وهنا جمعت الشركة بين الجودة العالية وجمال الشكل والتصميم.

السبب الثالث هو الأمان الذي يتوفر في أجهزة الآيفون، وهو سبب مهم جدا يشعر المستخدم أن خصوصيته محمية ولا يمكن إختراقها والعبث فيها، والأمان في أجهزة الآيفون ناتج عن قوة التقنيات المستخدمة في نظام التشغيل والتحديثات المستمرة.

السبب الرابع في نظري له علاقة بالتقدير الذاتي، حيث أن الصورة النمطية والفكرة العامة المرتبطة بهواتف الآيفون أنها للأغنياء والمشاهير بسبب سعرها المرتفع نوعا ما، حيث لا نكاد نرى نجما مشهورا أو رياضيا معروفا أو حتى السياسين أصحاب المراكز المرموقة إلا ويقتني جهاز آيفون وينشر الصور به، وفي رأيي نجحت الشركة في جعل المشاهير هم من يسوقون أجهزتها دون جهد أو قصد.

وطبعا هذا لا يمنع أن هناك ربما سلبيات بسيطة في أجهزة آيفون وأن هناك أشخاص لا يفضلون إستعمالها، ولكن هذا لا ينقص من نجاح الشركة الهائل في هذا المنتج.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

إنسان ولد في هذه الدنيا ويرغب أن يترك بصمة فيها