لن تندم.. عليك اتباع هذه التعليمات لحياة سعيدة بعيدًا عن المخاطر

 

تمر علينا الأيام يومًا تلو الآخر ونتعلم منها كل جديد، فلا أعتقد أنه يمر علينا يومًا إلا وقد تعلمنا شيئًا جديدًا أو واجهنا موقفًا جديدًا يفيدنا فيما بعد.

من يعتقد نفسه أنه يعلم كل شئ فهو حقًا لايعلم أي شئ، فمهما وصلت خبرات الشخص أو معرفته بأمور الحياة فيجب أن يكون متيقنًا من أنه مازال بعيد كل البعد عن الإلمام بجميع شئون الحياة.

 

في السطور التالية نستعرض بعض النصائح الهامة التي تجنبنا المخاطر بشكل كبير:

*الكثير من الناس يهوى ويعشق السباحة فهي ليست فقط مجرد رياضة ممتعة، بل أنها مفيدة جدًا لصحة البدن وتقوية جميع عضلات الجسم ولكن يجب عليك توخي الحذر فإذا كنت في حمام السباحة وجاء في فمك مذاقًا معدنيًا فلابد من الخروج فورًا، حيث أن هذا المذاق يدل على وجود ماس كهربائي داخل الماء مما يعرضك لخطر الصعق الكهربائي.

*إذا كنت تسير في الشارع وحيدًا ولاحظت أو حتى شعرت أنه يوجد أحدًا يسير خلفك فلابد من السير في أماكن مزدحمة بالأشخاص، حيث أن تلك الطريقة قد تقيك من خطر السرقة أو الإعتداء ممن يتبعك.

 

*كثيرًا ما نرى في الأفلام وخصوصًا "الهندية" أنه إذا تم طعن شخص ما فلا يقوم من حوله بانتزاع آلة الطعن الحادة على الرغم من الألم الشديد الذي يبدو واضحًا على الضحية، وعلى الرغم من أن تلك المشاهد كانت تلقى بعض من السخرية إلا أنه تم الكشف على أن هذه الطريقة هي الصحيحة، حيث أن تواجد الآلة الحادة في مكان الطعن دون انتزاعها أو محاولة تحريكها تقي الضحية من حدوث نزيف شديد نتيجة الطعن.

*هذه النصيحة قد تكون أقرب للأطفال ولكنها أيضًا هامة جدًا للنساء والرجال وخصوصًا في هذه الأيام، وهل ليست بالجديدة علينا فطالما سمعناها من كبرائنا وهي أنه في حالة تواجدنا بمفردنا في المنزل وطرق أحدهم على الباب فلابد علينا أن نسأل عن طارق الباب أكثر من مرة وإذا لم يجاوبنا فلا نفتح له عسى أن يكون شخصًا غير سويًا.

 

*كلنا تعرضنا أثناء سيرنا في الشوارع بالإصطدام بالمارة رجالًا كانو أو نساءًا ولعلنا كنا غافلين عن فعل شئ مهم جدًا وهو الإعتذار لمن إصطدمنا به، حيث أن ذلك الشخص الذي اصطدمنا به من الممكن أن يكون مخمورًا أو مجرمًا ويقوم بأذيتنا.

*أثناء الطهي قد يحدث وصول الزيت لدرجة الغليان أو تعديه لدرجة إشتعال النيران في الطاسة، فإذا ما حدث ذلك يجب علينا التحلي بالهدوء لأن التوتر في هذه الحالة قد يؤدي إلى كارثة والعياذ بالله، ففي هذه الحالة وبمنتهى الهدوء يتم إغلاق الطاسة بغطاء لمنع الأكسجين من الوصول للنيران وزيادتها وغلق البوتوجاز وسنرى أن النيران قد اختفت.

*هذه النصيحة مهمة جدًا وأعتقد أنها قد تكون جديدة للكثيرين، وهي أنه في حالة وجود تسرب غازي في المنزل فلابد على المتواجدين الإنبطاح أرضًا حتى يتم فتح منافذ للتهوية أو الخروج تمامًا من منطقة الخطر لأن الغاز يتركز في الأعلي أكثر منه على الأرض.

 

*في حالة تعرض السيارة التي تركبها لحادث قوي سواء كنت سائقًا أو راكبًا، فلابد على كل من بداخلها الخروج بأقصى سرعة ممكن والإبتعاد عنها لأن الإصطدامات القوية للسيارات تؤدي في الغالب لإنفجارها.

*جميعنا نتذكر حادث قطار رمسيس المأساوي والذي نتج عنه إحتراق العديد من الأشخاص "رحمهم الله"، ولذلك فيجب علينا أن نعلم أنه في حال إحتراق الجسد بالنيران والعياذ بالله فيجب على الشخص المحترق التدحرج على الأرض بدلًا من الركض، حيث تؤدي تلك الطريقة إلى منع الأكسجين من الوصول للنيران وزيادة إشتعالها في الجسد.

وفي نهاية المقال نسأل الله السلامة من كل سوء وأن يحفظنا سبحانه وتعالى من أي شر.

هل وجدت نصائح جديدة في السطور السابقة؟

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٨ ص - ناديا مصطفى الصمادي
About Author