ليلة القدر خير من ألف شهر .. أرقام لا يمكن تخيلها

 

ليلة القدر خير من ألف شهر

أرقام لا يمكن تخيلها  

  لو استعنا بالحاسبة الإلكترونية  وقمنا بحساب الألف شهر كم تساوي من الأعوام ، لوجدنا أن الألف شهر تعدل ثلاثة وثمانين عاما وأربعة أشهر وهذا تأكيد على فضلها وأهميتها ، ولذلك فإن العمل صالح فيها خير من العمل في ألف شهر ليس فيها ليلة القدر، ولا ينبغي لمؤمن يؤمن بالله أن يكذب بهذا الحديث ؛ لأن فضل الله عليك عظيما وعطاؤه بلا حدود ، فالحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء . 

 ومن هنا لو اعتبرنا الشهر ثلاثين ليلة فيكون لدينا في ألف شهر ثلاثين ألف ليلة، أي أن :

ليلة القدر = 1000 شهر = 1000 شهر × 30 ليلة = 30000 ليلة ، بل أكثر .. والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم ، فأي عمل تقوم به يُضاعف أكثر من ثلاثين ألف ضعف..

-         فلو دعوت الله في هذه الليلة أن يرزقك فكأنما دعوت الله ثلاثين ألف مرة!!!

-         ولو أنك عفوتَ عمَّن أساء إليك في هذه الليلة فكأنما عفوتَ ثلاثين ألف مرة (بل أكثر)!

-         ولو صليت صلاة في هذه الليلة فكأنك صليت أكثر من ثلاثين ألف صلاة ! ...

-   ولو تصدقت بصدقة في هذه الليلة فكأنما تصدقت بثلاثين ألف صدقة والحسنة بعشر أمثالها، أي كأنك تصدقت بثلاث مئة ألف صدقة مرة واحدة!!

-   ولو أنك وصلتَ الرحم لدقائق معدودة، فذهبتَ لتطمئن على أمك أو أختك أو خالتك أو من خلال الهاتف اطمأننت على أحد منهم أو على أخ لك في الله.. فكأنما وصلت الرحم ثلاثين ألف مرة

فتأمل هذا القدر من الأجر!

-         ولو استغفرت مئة مرة فكأنما استغفرت 30000000 مليون مرة

-   لو قرأت حرفا من كتاب الله ، أو آية أو سورة ولتكن سورة الإخلاص " قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد * وهي كما أخبر النبي تعدل ثلث القرآن ، فلو قرأتها فقط ثلاث مرات ، فكأنما قرأت القرآن كله 30000 مرة .

   جاهد نفسك وابدأ صفحة جديدة مع ربك ، فإنك لا تنال ما تريد إلا بتركِ ما تشتهي ، ولن تبلغ ما تأمُل إلا بالصبر على ما تكره ، فليكن قولك ذكرًا ، وصمتك فكرًا ، ونظرك عبرة ، واعلم أن العاجز من الناس من أتْبع نفسَه هواها وتمنى على الله الأماني ، وأن أكْيَسهم وأفطنهم من أتعب نفسه وعمل لآخرته . فاعمل واجتهد في هذه الليلة المباركة .

فعن رسول الله أنه قالمن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه.

وقيامها يكون بالصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن وغير ذلك من وجوه الخير التي يضاعف أجرها كما لو تعبدت ألف شهر .

  سألت عائشة رضي الله عنها النبي فقالت : يا رسول الله: إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها، قال قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

  عن عائِشةَ رَضِيَ اللهُ عنها أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: " تَحَرَّوْا ليلةَ القَدْرِ في الوِترِ مِنَ العَشرِ الأواخِرِ مِن رَمَضانَ".

وشكرا لكم وكل عام انتم بخير

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author