ماذا يحصل للجسم عند ترك السكر؟

منذ ستة أشهر ، قررت أنا وزوجي التوقف عن تناول السكر تمامًا وعدم تناول جميع المنتجات المحتوية على السكر ، حتى بكميات صغيرة. ما يدفعنا لاتخاذ هذه الخطوة الكبيرة هو الأسباب الصحية ، والأسباب المتعلقة بالجمال ، وخاصة بالنسبة لي.

سيطر علي لفترة طويلة ، حان الوقت للتحكم فيه من أجل الصحة والسعادة.

 يمكن للسكر أن يرفع ويخفض نسبة السكر في الدم بسرعة ، مما يؤدي إلى التهابات ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة وأعراضها وأمراضها ، مثل مرض السكري. يعد هذا من أهم أسباب ظهور التجاعيد وترهل الجلد ، لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يتحد مع البروتينات في الجسم لتكوين جزيئات يمكنها تدمير الكولاجين والإيلاستين ، وهذه الجزيئات مسؤولة عن تماسك الجلد ومرنه ، مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد والترهل. هذا ما دفعني لاتخاذ هذا القرار شخصيًا.

 

ما تعلمته من تجربتي الخاصة وأنشطة المتابعة حول الموضوع:

أعتقد اعتقادًا راسخًا أن تناول الكثير من السكر يوميًا هو عادة اجتماعية سيئة ، تنتقل من جيل إلى جيل دون معرفة ذلك ، وليست حاجة أساسية للجسم.

أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة كوينزلاند في أستراليا أن السكر يمكن أن يسبب الإدمان ، لذلك يجب التعامل مع إدمان السكر كإدمان المخدرات. يمكن أيضًا استخدام عقار يستخدم لعلاج إدمان النيكوتين في علاج إدمان السكر. الإدمان هو ما يمنع الناس من التفكير في الاستسلام.

التقليل من استخدام السكر ليس بالصعوبة التي يعتقدها الجميع ، أو على الأقل ليس كما تخيلت ، سأتحدث عن العوامل التي تساعدنا على إنجاز مهامنا فيما بعد.

كنت أعتقد أن تقليل السكر سيقلل من متعة الحياة ، لأنه لا توجد بدائل ، وكنت مخطئًا.

 

عندما لا يكون لديك أطعمة سيئة ، ستزيد من تناولك للأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ، مما يكون له تأثير إيجابي على صحتك

بعد التخلص من اعتمادك على السكر ، تصبح تجربة تناول الحلويات أكثر إثارة من تناول الحلويات باستمرار ، دون الاعتماد على الإدمان.

إن وجود شريك يمكنه تحقيق الهدف يمكن أن يضاعف العملية على الأقل ، لأنني حاولت أن أفعل ذلك بنفسي عدة مرات ، لكني لم أنجح في الاستمرار ، إلا إذا انضم زوجي لقراري ، ونجحنا في المحاولة الأولى. .

 

الآن ، بعد ستة أشهر من اتخاذ هذا القرار ، ما زلنا نعمل بجد ، ونعتزم الاستمرار في القيام بذلك طوال حياتنا (مع بعض الاستثناءات) ، أعتقد أن هذه واحدة من أهم الخطوات لصحتي ، بصراحة بعبارة أخرى ، أنا فخور بهذا الإنجاز.

التقليل من تأثير السكر على صحتي وجمالي:

فقدان الوزن البطيء والتدريجي أفضل من فقدان الوزن بشكل ثابت وسريع لأنه مستقر ويصعب اكتساب هذه الكيلوجرامات. خلال هذه الفترة فقدت حوالي 5 كجم وزوجي فقد 7 كجم.

لقد لاحظت أن لون بشرتي أصبح أكثر وضوحًا وحتى لون بشرتي.

 

لاحظت أن البياض في عيني قد زاد ، لكني لست متأكدًا مما إذا كنت تحت الخيال ، وعندما قرأت نفس النتائج لدى شخص آخر بنفس التجربة ، أكدت انتباهي.

بما أنني لم أعد مدمنًا على السكر ، فأنا عادة لا يتحكم بي أي طعام ، لذلك مهما كان شكل ورائحة الطعام جذابًا ، إذا وجدت أن هذا الطعام ليس جيدًا لجسدي ، يمكنني بسهولة رفضه.

استمتع بالطعام الطبيعي ونكهاته التي لم أجربها من قبل أو حتى اختبرتها ، لأن حلاوة السكر تغلب على جميع النكهات الأخرى.

 

تذوقت الكثير من السكر ، لكنني لم أحبه ، لذلك بعد ترك السكر لمدة خمسة أشهر ، قررت أن أشرب كوبًا من شاي الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر (كل يوم تقريبًا (الليمون في الشتاء والنعناع في الصيف)). لا أستطيع إنهاء الكوب ، لأن لسان السكر طعم قوي وحلاوة حارقة لا أحبها.

 

 

إذا أحببتي أن تتوقفي عن تناول السكر سوف أذكر تاليا نصائح تساعدك وتسهل عليك المهمة حتى تنجحي:

من الواضح أن البدء هو الأصعب ، لذلك يجب توفير بدائل صحية في البيئة قبل البدء في تقليل السكر. قم بشراء التين المجفف والعنب والتمر والعسل والفواكه ، ثم املأ مطبخك ومكان عملك بالرفوف. بغض النظر عن مكان وجودك ، يجب عليك وضع هذه الأطعمة في حقيبتك لإبقائها بالقرب منك.

في البداية ، يمكنك تناول أي عدد تريده من الأطعمة الصحية ، ولكن في وقت لاحق ، مع مرور الوقت ، يمكنك بسهولة تقليل الكمية إذا لزم الأمر.

 

أخبر أصدقاءك وأقاربك وزملائك عن قرارك حتى يتمكنوا من دعمك والتوقف عن تقديم الحلويات لك.

إذا كنت من محبي الشوكولاتة ، يمكنك شراء الشوكولاتة التي تحتوي على الستيفيا ، والتي يتم استخلاصها من نبتة تنمو في جنوب إفريقيا وتشتهر بحلاوتها ، وحلاوتها لا تزيد من مستويات السكر في الدم. كمُحلي طبيعي للسكر ، يمكن أيضًا بيعه كمسحوق ويمكن إضافته إلى الأطعمة والمشروبات.

إذا كنت من محبي الشاي أو القهوة ، يمكنك تجربة عدة بدائل طبيعية ، بما في ذلك العسل والدبس وستيفيا. أنا شخصياً من محبي الشاي. لقد حاولت شرب الستيفيا مع الشاي ، لكنني لا أحب ذلك ، لكني أحب شرب شاي العسل.

إذا كنت من محبي الحلويات بشكل عام ، أقترح عليك استخدام مواد صحية لصنع الحلويات في المنزل ، فهذه المواد يمكن أن تحل محل السكر بالعسل ، كما سأذكر في الوصفات الجديدة للحلويات الصحية التي أحاولها وأحبها. . بما في ذلك كرات الطاقة السريعة.

 

إذا شعرت أنك ستفقد السيطرة وتتوق إلى حلوى أو كنافة معينة ، يمكنك تناولها بقمة أو قطعة صغيرة ، حتى لو كنت تفعل ذلك من حين لآخر (حتى لو كنت تتجول بمفردك).

بعد فترة ، ستجد أنك تتوق إلى أشكال مختلفة من الفاكهة بدلاً من الحلويات ، وتبدأ في تذوق الحلويات ذات المحتوى المنخفض من السكر ، مما يثبت أنك على الطريق الصحيح للصحة والجمال. لحسن الحظ ، بعد استخدام النظام لبضعة أشهر ، يمكنك أن تأكل ما تريد من الحلويات في أي وقت دون أن تفقد السيطرة ، على سبيل المثال ، يمكنك فقط اختيار تناول شريحة كبيرة من الحلوى يومًا واحدًا في الأسبوع. قل إنه أحلى يوم ♥) ، حتى تتمكن من الاستمتاع بمزايا أكثر مقارنة بأخذه دون حسيب ولا رقيب. من المهم عدم زيادتها حتى تتمكن من التحكم في الحلوى بدلاً من التحكم فيها.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author