ماهو ووردبريس ؟ شرح شامل للمبتدئين

ما هو "ووردبرس" ؟ في جوهره ، وورد برس هو أبسط و أكثر الطرق شعبية لإنشاء موقعك الخاص أو مدونتك. في الواقع ،أزيد من 40% من المواقع على الإنترنت تستخذم الووردبريس. نعم - أكثر من واحد من أربعة مواقع على الإنترنت التي تزورها على الأرجح تعمل بواسطة وورد برس.

على مستوى تقني أكثر بقليل ، وورد برس هو نظام مفتوح المصدر لإدارة المحتوى مرخص تحت GPLv2 ، مما يعني أن أي شخص يمكنه استخدام أو تعديل برمجيات وورد برس مجانا. نظام إدارة المحتوى هو في الأساس أداة تجعل من السهل إدارة جوانب هامة من موقعك على الإنترنت - مثل المحتوى - دون الحاجة إلى معرفة أي شيء عن البرمجة. 

النتيجة النهائية هي أن WordPress يجعل بناء موقع ويب في متناول أي شخص - حتى الناس الذين ليسوا مبرمجين.

 

ما هي أنواع المواقع الإلكترونية التي يمكن أن تصنعها باستخذام وورد برس ؟

قبل سنوات عديدة ، كانت وورد برس في المقام الأول أداة لإنشاء مدونة ، بدلا من المواقع التقليدية. هذا لم يعد صحيحا لفترة زمنية طويلة. في الوقت الحاضر ، وبفضل التغييرات التي طرأت على الشفرة الأساسية ، وكذلك النظام الإيكولوجي الهائل من الملحقات والمواضيع ، يمكنك إنشاء أي نوع من المواقع مع وورد برس.

 على سبيل المثال ، لا تقوم وورد برس فقط بتشغيل عدد كبير من مواقع الأعمال والمدونات ، بل هي أيضا الطريقة الأكثر شعبية لإنشاء متجر للتجارة الإلكترونية أيضا!

مع WordPress ، يمكنك إنشاء:

  • مواقع للأعمال
  • مواقع التجارة الإلكترونية 
  • تخزين 
  • محفظة
  • المدونات
  • تستأنف 
  • مواقع لتسجيل العضوية 
  • مواقع التواصل الاجتماعي......

 

ما الفرق بين WordPress.org و WordPress.com

لقد غطينا الفرق بين WordPress.org WordPress.com بقدر أكبر من التفصيل ، ولكن هنا النسخة القصيرة:

  •  WordPress.org ، التي غالبا ما تسمى وورد برس التي تستضيف نفسها ، هي برنامج وورد برس المجاني المفتوح المصدر الذي يمكنك تركيبه على مضيف الويب الخاص بك لإنشاء موقع ويب خاص بك بنسبة 100%.
  •  WordPress.com هي خدمة ربحية مدفوعة الأجر تعمل ببرمجيات WordPress.org. انها بسيطة الاستخدام ، ولكن تفقد الكثير من مرونة وورد برس التي تستضيفها نفسها.

في معظم الأحيان ، عندما يقول الناس "وورد برس" ، يعنون وورد برس الذي يستضيف نفسه متاح في WordPress.org. إذا كنت تريد أن تمتلك حقا موقعك ، WordPress.org التي تستضيفها ذاتيا هي تقريبا دائما أفضل خيار. كل ما عليك فعله للبدء مع WordPress ذاتي الاستضافة هو الحصول على استضافة واسم النطاق.

 

من صنع "ووردبرس" وكم هو عمر ووردبريس ؟

لقد أنشئ برنامج "ووردبرس" كمشروع قائم بذاته في عام 2003 ، ونشأ كمشروع سابق يسمى "b2/cafelog". 

وورد برس هو برنامج مفتوح المصدر ، لذلك تم خلق العديد من المساهمين في تطوير منصة ووردبريس. ولكن إذا كنا نتتبع أصول وورد برس إلى أعمق جذورها ، كنا لنجد أن إنشاؤها كان تعاونا بين مات مولينويغ ومايك ليتل.

ومنذ ذلك الحين ، مات مولينويغ أصبح إلى حد كبير وجه وورد برس. وهو أيضا مؤسس شركة Automattic ، وهي الشركة وراء خدمة WordPress.com الربحية.

تاريخ وورد برس بين تأسيسه كمدونة في عام 2003 واليوم هو تاريخ طويل... ولكن يكفي أن نقول "إن وورد برس قد تقدمت إلى الأمام" ، وبفضل مساهميها ومجتمعها الضخم ، تطورت إلى الحل الأكثر شعبية لإنشاء أي نوع من مواقع الإنترنت.

من يستخدم ووردبرس

يستخدم WordPress من قبل الأفراد و الأعمال التجارية الكبيرة و والجميع في ما بينهما! ملاحظة سريعة ، نحن نستخدم "ووردبرس"! لذا فإن الموقع الذي تنظرون إليه الآن يعمل بواسطة وورد برس. والكثير من الكيانات المشهورة الأخرى تستخدم وورد برس أيضا.

لماذا تستخدم "ووردبرس" ؟ 

حسنا ،نعلم أن أكثر من 40% من جميع المواقع على الإنترنت تستخدم وورد برس ، بما في ذلك الكيانات المعروفة مثل البيت الأبيض ومايكروسوفت. 

لكن ماذا عنك ؟ لماذا تستخدم "ووردبرس" ؟ 

حسنا ، بغض النظر عن نوع الموقع الذي تريد إنشاءه ، هناك الكثير من الأسباب لاستخدام وورد برس. وهنا بعض من أكبر الأسباب:

وورد برس حر ومفتوح المصدر

 أحد أكبر فوائد وورد برس هو أنه برنامج حر بمعنى مفتوح المصدر. بينما ستحتاج لدفع القليل مقابل الاستضافة ، لن تضطر أبدا إلى الدفع لمجرد استخدام برنامج ووردبرس ، الذي ليس هو الحال مع بدائل مثل Squarespace. 

أبعد من ذلك ، يمكنك أيضا العثور على الكثير من الملحقات مفتوحة المصدر و المظاهر لتغيير شكل موقعك على الانترنيت.

وورد برس قابل للامتداد

حتى لو لم تكن مطورا ، يمكنك بسهولة تعديل موقعك بفضل النظام البيئي الهائل من المظاهر والملحقات: 

المظاهر - هذه في المقام الأول تغير شكل موقعك. 

الملحقات - هذه في المقام الأول تغير كيف يعمل موقعك. الملحقات يمكن أن تكون شيئا صغيرا ، مثل نمودج الاتصال ، أو ضخمة ، مثل إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية. 

في الوقت الراهن ، هناك أكثر من 50000 ملحق للوورد برس مجانا و أزيد من 5000 مظهر من مظاهر الووردبريس المجانية ، فضلا عن أطنان من الخيارات. هذا لقول - لديك الكثير من الخيارات!

WordPress سهلة التثبيت

تعتقد أنك تحتاج إلى أن تكون عبقري التكنولوجيا لإنشاء موقع خاص بك ؟ فكر مرة أخرى! إذا كنت تستطيع نقر عدد قليل من الأزرار اذن يمكنك تثبيت WordPress على موقعك.

أما الآن فإن أغلب مضيفي الإنترنت إما أن يقدموا لكم عرضاً قبل بدء تشغيل برنامج ووردبرس بحيث يصبح موقعكم جاهزاً للذهاب على الفور. أو يعطوك أدوات مخصصة تجعل عملية التثبيت مناسبة جدا للمبتدئين.

هل يمكنني تثبيت وورد برس على حاسوبي الشخصي ؟

بالتأكيد هناك عدة أسباب وجيهة لماذا قد ترغب بتركيب ووردبرس على جهاز كمبيوتر محلي. تقوم ببناء موقع جديد من الصفر ، تثبيت مظهر جديد أو ملحق جديد أو كنت فقط تريد مساحة آمنة لتجربة موقعك الحالي ، دون خوف من كسره. 

في هذه الحالة ، نوصي بأداة مجانية تدعى DevKinsta تسمح لك بتثبيت WordPress على جهاز ماك أو حاسوبك الشخصي.

وورد برس مرنة

لقد تطرقنا لهذا بالفعل ، لكن وورد برس رائع لأنه يسمح لك بإنشاء أي نوع من المواقع. والأفضل من ذلك ، يمكن لموقعك أيضا أن يتطور معك.

هل تريد إضافة منتدى لموقعك الحالي ؟ لا مشكلة - فقط قم بتثبيت ملحق bbPress! أتريد إضافة شبكة إجتماعية ؟ لا تقلق فقط استخدم ملحق BuddyPress.

لن تكون أبدا محبوسا في مجموعة محددة من الوظائف - يمكنك دائما التكيف والتطور

من السهل الحصول على المساعدة في وورد برس

لأن وورد برس شعبية جدا ، فمن السهل العثور على المساعدة إذا واجهتم أي مشاكل. هناك أكوام من...

  •  مدونات 
  • دروس
  • منتديات 
  • مجموعات فيسبوك
  • مطورون 

التي يمكنك اللجوء إليها للمساعدة المجانية والمدفوعة عند الحاجة.

إذاً ما هو "ووردبرس" ؟ إنها أفضل طريقة لبناء موقع ويب

وورد برس هي الطريقة الأكثر شعبية لبناء موقع لسبب ما. إذا كنت تريد بناء أي نوع من المواقع ، من المدونة إلى متجر التجارة الإلكترونية ، وورد برس هو خيار جيد.

فقط تذكر أن WordPress.org التي تستضيفها نفسها و WordPress.com ليستا نفس الشيء. وفي معظم الحالات ، WordPress.org المستضيفة ذاتيا هو ما تريده لبناء موقع على شبكة الإنترنت. WordPress.org التي تستضيفها نفسها تعطيك المزيد من الملكية وكذلك الوصول إلى جميع مزايا وفوائد مجتمع ووردبرس.

إذاً كيف ستستخدم "ووردبرس" ؟ لا يمكننا الانتظار لمعرفة ذلك!

وفر الوقت والتكاليف والجهد الموقع مع: 

مساعدة فورية من خبراء استضافة وورد برس ، 24/7. 

تكامل شركة "Cloudflare". 

جمهور عالمي يصل الى 28 مركز بيانات في جميع أنحاء العالم. 

الوصول إلى المستوى الأمثل برصد الأداء التطبيقي. 

وكل هذا وما هو أكثر من ذلك بكثير ، في خطة واحدة بدون عقود طويلة الأجل ، والهجرات المساعدة ، وضمان استرداد الأموال لمدة 30 يوما. تحقق من خططنا أو تحدث إلى المبيعات لإيجاد الخطة المناسبة لك.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author