ما هو القتل عبر الإنترنت أو (Internet homicide)؟

من هو قاتل الإنترنت: 

أن قاتل الإنترنت هو تسمية وجدت في تقارير وسائل الإعلام لشخص يبث جريمة القتل عبر الإنترنت أو يقتل ضحية تمت مقابلتها عبر الإنترنت. اعتمادًا على المكان المستخدم، فإن المصطلحات الأخرى المستخدمة في وسائل الإعلام هي قاتل غرفة الدردشة على الإنترنت، وقاتل كريغزلست، وقاتل متسلسل على Facebook. يمكن أن يكون القتل عبر الإنترنت أيضًا جزءًا من ميثاق انتحار عبر الإنترنت أو قتل رضائي. يعتقد بعض المعلقين أن التقارير حول جرائم القتل هذه قد بالغت في التأكيد على ارتباطها بالإنترنت.

 

ماذا يعني قاتل متسلسل؟ 

القتلة المتسلسلون: هم قتلة يستهدفون ثلاثة ضحايا أو أكثر بالتتابع، مع فترة "تهدئة" بين كل جريمة قتل، ويستند دافعهم للقتل إلى حد كبير على الإشباع النفسي. استخدم هؤلاء القتلة أشكالًا من الشبكات الاجتماعية لجذب الضحايا قبل وقت طويل من ظهور الإنترنت. على سبيل المثال، بين عامي 1900 و 1914، استدرج السفاح المجري بيلا كيس ضحاياه الـ 24 باستخدام إعلانات شخصية منشورة في الصحف.

 

كان أول قاتل متسلسل معروف باستخدام الإنترنت للعثور على الضحايا هو جون إدوارد روبنسون، الذي تم القبض عليه في عام 2000 وتمت الإشارة إليه في Law Enforcement News على أنه أول قاتل متسلسل على الإنترنت في الولايات المتحدة.

 

 

غرف الدردشة:

 

تستخدم غرف الدردشة عبر الإنترنت أحيانًا من قبل القتلة لمقابلة الضحايا المحتملين وطعمهم. على سبيل المثال، من المعروف أن القاتل الياباني المتسلسل هيروشي مايوي وجد ضحايا باستخدام غرف الدردشة الانتحارية عبر الإنترنت. وبحسب ما ورد التقت القاتلة ليزا م.مونتغمري بضحيتها في غرفة دردشة على الإنترنت لمحبي جحر الفئران تسمى "راتر شاتر".

 

تُستخدم غرف الدردشة عبر الإنترنت أيضًا، في بعض الحالات، للتخطيط لجرائم القتل بالتراضي. على سبيل المثال، في عام 1996، على ما يبدو، وافقت امرأة من ولاية ماريلاند، تُدعى شارون لوباتكا، على أن تُقتل بالتعذيب والخنق في محادثة مع رجل في غرفة دردشة عبر الإنترنت.  اعترف روبرت فريدريك جلاس بالذنب بقتل لوباتكا وتوفي لاحقًا في السجن بينما كان يقضي عقوبته. في قضية يمكن اعتبارها جريمة قتل شبه رضائية، زُعم أن "جون"، وهو فتى مراهق من ألترينشام بإنجلترا، خدع مراهقًا آخر لقتله باستخدام محادثات طويلة في غرفة دردشة عبر الإنترنت. يبدو أن المراهق الآخ، مارك ، يعتقد أنه تم تجنيده من قبل عميلة الخدمة السرية. فشل الانتحار عن طريق القتل وفي 29 مايو 2004، أقر جون بالذنب لتحريض شخص ما على قتله وحُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات. أقر مارك بأنه مذنب في محاولة القتل وحكم عليه بالسجن لمدة عامين. تم منع الصبية من الاتصال ببعضهم البعض.

 

المراجع: 

 

 Psychiatric mental health nursing, Katherine M. Fortinash, Patricia A. Holoday-Worret, 2007 - Page 509, definition: "Internet Homicide: Luring a person from a chat room to an actual meeting. Can turn deadly."

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles