ما هو مستقبل جوجل ادس ؟

هناك العديد من الأفكار التي ظهرت فيما يتعلق بالشكل الذي سيبدو عليه AdSense في المستقبل وكيف سيتغير النظام على عكس ما هو عليه الآن.

أولاً ، من الواضح أن خوارزميات الاستهداف ستصبح أفضل وأكثر قوة مما هي عليه الآن. لقد شوهد هذا بوضوح في محرك بحث Google نفسه على مدار السنوات القليلة الماضية ، ولا ينبغي أن يكون مفاجئًا لأن هذا يحدث مع AdSense. سيظهر المعلنون في نتائج أكثر ملاءمة ، وقد يواجه المعلنون الذين يتلاعبون بالمحتوى الخاص بهم للسماح بظهور الكلمات الرئيسية ذات الأجور المرتفعة ، ما لم يكن ذلك مناسبًا بالفعل لمحتواهم.

الشيء الآخر الذي لا بد أن يحدث هو المزيد من الحماية لمعلني AdWords فيما يتعلق بالنقر الاحتيال. تقر Google بأن هذه مشكلة أساسية للغاية يجب معالجتها في أسرع وقت ممكن وليس هناك شك في أنها ستحدث في أسرع وقت ممكن. في الوقت الحالي ، يمكن لأولئك الذين لديهم مستويات عالية من حركة المرور إخفاء عناوين IP بسهولة وزيادة نسبة النقر إلى الظهور (معدل النقر).

تحرص Google دائمًا على تحسين منتجاتها وقد ظهر ذلك من قبل في AdSense. أدخلت شركة محرك البحث تكلفة الألف ظهور لبرنامج AdSense لاستهداف المواقع ، و "التسعير الذكي" وحظر النطاق ، ومن المحتمل أن تكون هناك تحسينات تمت إضافتها بالفعل بواسطة مواقع أخرى مماثلة.

أحد الأمثلة على ذلك هو الخيار الذي يتيح للمعلن مزيدًا من التحكم في مكان عرض المحتوى. قد يعني هذا منع موقعك من العرض على عدة عناوين تستضيف لافتات AdSense.

فكرة أخرى تم تطويرها وهي أن Google ستدمج AdSense في أشكال أخرى من الوسائط مثل الصحف أو التلفزيون وما إلى ذلك. في حين أن هذا قد يبدو أكثر في جانب الخيال العلمي من الحقائق ، فلا يوجد ما يشير إلى أن هذا قد لا يحدث.

تتمتع Google بإمكانية الوصول إلى مجموعة دولية تضم أكثر من 150.000 معلن قد يختار منهم اختراق الأسواق غير المتصلة بالإنترنت في بلدان مختلفة. مع شبكة Google القوية من المعلنين ، قد يختارون تعيين أو السماح للموزعين غير المتصلين بإنشاء تنسيق لإعلان Adwords في المحتوى ، في البحث وفي وضع عدم الاتصال الآن.

يمكن تنفيذ المزيد من الخيارات لناشري AdSense ، مما يسمح لهم بتحديد الكلمات الرئيسية الخاصة بهم. بينما كانت Google مترددة في ذلك ، لا يوجد ما يشير إلى أن هذا لن يحدث في المستقبل.

أيضًا ، يطالب الكثير من الأشخاص بتحديد واضح لسياسة التسعير الخاصة بـ AdSense. لم تقدم Google أي إشارة إلى سبب عدم وجود هذه المعلومات العامة ، ولكن في الوقت الحالي يبدو من غير المرجح أن تكون مثل هذه المعلومات موجودة على Google AdSense.

هناك ميزة أخرى يمكن أن تجد نفسها في AdSense وهي السماح لناشري مواقع الويب بمعرفة الروابط التي تولد نقرات على مواقع الويب الخاصة بهم وبناءً على الكلمات الرئيسية التي يصلون إليها.

قد يكون هذا في نهاية المطاف مشكلة كبيرة يمكن أن تهدد النظام بأكمله لأنه قد يشجع المزيد من مواقع AdSense فقط حيث تصبح الأرباح أكثر شفافية. قد يقوم الكثير من الأشخاص بإنشاء مواقع AdSense فقط ، مصممة فقط لتحقيق الأرباح من خلال AdSense.

بينما يحدث هذا بالفعل اليوم ، قد يكون من الحماقة أن تضع Google مثل هذه الأدوات في أيدي ناشريها.

ومع ذلك ، هناك شيء واحد يمكن أن يحدث وهو طريقة للمستخدمين لإصلاح مشكلاتهم مع الدخل المنخفض الذي يحققه AdSense على مواقعهم. يمكن القيام بذلك من خلال معالج عبر الإنترنت أو أي شيء مشابه من شأنه تقديم اقتراحات لأصحاب مواقع الويب بناءً على محتوياتهم.

لكن الكلمة الطنانة الرئيسية اليوم هي خدمة RSS. أصبحت إمكانية إرسال إعلانات مستهدفة مباشرة إلى المستخدمين دون الحاجة إلى أي تنقل نيابة عنهم حقيقة واقعة مع خدمة RSS. وهناك إشارات واضحة على أن Google لن تسمح لمثل هذه الفرصة بالمرور.

هذا ما حاول "التلفزيون التفاعلي" والعناصر المماثلة القيام به منذ بعض الوقت. لكن الإنترنت سيكون وسيلة أفضل بكثير لهذا ، لأنه لا توجد وسائط تفاعلية تمامًا مثل الإنترنت.

لكن في النهاية ، هذه تكهنات في الغالب ونحن ملزمون بأن تفاجئنا Google بميزات جديدة لم نفكر بها أبدًا.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author