مزايا و عيوب جوجل ادسنس

 

لديك هذا الموقع عبر الإنترنت لفترة طويلة ، حيث يولد عددًا جيدًا من الزيارات كل يوم وأنت تفكر فيما إذا كنت ستستخدم إعلانات AdSense عليه لجعله يولد شكلاً من أشكال الدخل.

حسنًا ، هذا وصف لإيجابيات وسلبيات هذا النهج للإعلان عبر الإنترنت. لقد وصل AdSense بالتأكيد إلى الإنترنت وكأنه شيء من كوكب آخر والناس متحمسون جدًا له في كل مكان. هناك جوانب سلبية لـ Adsense وبدائل يجب مراعاتها.

يعد AdSense بشكل عام أداة رائعة لمشرفي المواقع. في حين أنهم قد يعتادون على القلق بشأن كيفية جمع الأموال الكافية للحفاظ على مواقعهم مربحة ، أو على الأقل إبقائهم على الإنترنت قد ولت هذه المخاوف.

يسمح AdSense لمشرفي المواقع بنسيان تلك المخاوف والتركيز على إنشاء محتوى جيد لمواقعهم. في الواقع ، ينصب التركيز الآن على إنشاء محتوى عالي الجودة (غالبًا ما يرتبط بالكلمات الأعلى ربحًا) والذي سيجلب لك العديد من الزوار.

يمكن أيضًا دمج AdSense جيدًا مع موقع الويب الخاص بك ، ويمكن تخصيصه بسهولة من حيث الألوان والحجم والموضع مما يعني أنه يمكنك تجربته بأي طريقة تريدها لزيادة دخلك.

AdSense هو وسيلة جيدة للغاية لتوليد عائد ثابت على موقعك. كل ما عليك فعله هو إنشاء بعض المحتوى عالي الجودة وتحديثه باستمرار ويمكنك العيش خارج موقع الويب الخاص بك حرفيًا. كثير من الناس يفعلون ذلك في الوقت الحاضر مع AdSense ، لذا فقد أصبح نوعًا من الأعمال التجارية في حد ذاته.

إنه أيضًا برنامج رائع لأنه يمكن أن يكون لديك نفس الحساب للإعلان على جميع صفحاتك. يعد هذا أمرًا رائعًا لمشرفي المواقع الذين يمتلكون الكثير من المحتوى لأنه يعني أنه لا يتعين عليهم إنشاء العديد من الحسابات دون داع.

ولكن كما ذكرنا أعلاه ، هناك بعض الجوانب السلبية للإعلان باستخدام AdSense وإليك قائمة صغيرة بهذه السلبيات.

من الواضح أن أكبر تأثير سلبي يمكن أن يحدثه برنامج AdSense عليك هو من خلال إغلاق Google لحساباتك. يحدث هذا في معظم الأحيان بسبب ما يسمى ب "النقر الاحتيالي" ، مما يعني أن شخصًا ما سينتج نقرات زائفة على صفحتك.

هناك جانب واحد سيء حقًا لذلك. لا يجب أن تكون أنت من تقوم بهذه النقرات المصطنعة. قد يكون من الجيد جدًا أن تقوم منافسيك بذلك من أجل إغلاقك ، أو منافس أي شخص يقوم بالإعلان على صفحتك ، يتطلع إلى رفع تكاليف التسويق الخاصة به.

الربح الذي يجلبه لك برنامج AdSense ليس ثابتًا بأي حال من الأحوال. في الواقع ، هم ليسوا قريبين من ذلك. أي شيء تفعله لموقعك قد ينتهي بك إلى خطأ كبير يكلفك قدرًا كبيرًا من المال. هذا النوع من الضغط له تأثير سلبي عليك.

بادئ ذي بدء ، تحتاج باستمرار إلى التأكد من أن موقعك في دائرة الضوء لمحركات البحث عندما يبحث الأشخاص عن أي شيء يتعلق به موقعك.

إذا فشلت في القيام بذلك فلن يكون لديك أي زوار ، وهذا بالطبع يعني أنك لن تحصل على أي عائد من AdSense. بطريقة ما ، هذا ليس شيئًا جديدًا ، لأن أي شكل من أشكال تحقيق الدخل على الإنترنت من خلال الإعلان له مثل هذا العيب.

وأخيرًا ، هناك مشكلة رئيسية أخرى تتمثل في أنه يتعين عليك باستمرار تغذية موقعك بمحتوى أفضل وأفضل. الآن ، بالطبع ، بعض المواقع موجهة جيدًا للقيام بذلك ولكن مع بعض أنواع المحتوى يصعب تحقيق ذلك. غالبًا ما يكون هذا هو السبب في توظيف خدمات مؤلف الإعلانات لإنشاء المزيد والمزيد من المحتوى.

عند كتابة محتوى أصلي ، فإن أفضل ما يمكن لمالك موقع الويب القيام به هو البحث عن موضوع بدقة ثم العودة إلى الكتابة مع الكثير من المعلومات التي يمكنهم طرحها بكلماتهم الخاصة ، وإظهار رأيهم حولها.

لذلك هناك إيجابيات وسلبيات استخدام شبكة AdSense لتحقيق أرباح من خلال الإعلانات. الآن اختيار ما إذا كان هذا العمل من أجلك أم لا هو لك.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author