مسببات الإدمان الحقيقية في مجتمعاتنا

عندما تقول الإدمان ، قد يتجه عقلك إلى المخدرات والكحول والتدخين ، ولكن إذا سألتني ، فسأقول إن هذه تستخدم فقط بسبب مدمنين حقيقيين ، على سبيل المثال ، لماذا قد يستخدم شخص سليم ، طبيعي ، ناضج مثل هذه المواد؟ أعتقد أن هناك سببًا واحدًا فقط ، وهو أسباب نفسية ، سيبدأ هذا الشخص عادةً في استخدام المواد المسببة للإدمان عندما يكون مكتئبًا أو حزينًا.

يمكن أن نكون مدمنين على العواطف ، وليس فقط المواد ، على سبيل المثال ، الموسيقى تضمن أن إنزيم "dopmaine" يتشكل في أذهاننا ، وبالتالي سترغب في الاستماع إلى الموسيقى أكثر ، الناس والحيوانات مدمنون عليها لأنهم يشعرون بالاختلاف والرضا عند ممارسة الجنس ، هل تعتقد أن المخدرات أو هل هذه ما زالت تفعل؟ قد يكون بعض الناس أسوأ من تلك المواد لأنهم مرتبطون بمشاعر معينة.

وفقًا لبحث في الولايات المتحدة الأمريكية ، فإن المادة الأكثر استخدامًا في الولايات المتحدة هي الهيروين ، ويمكن أن تكون هذه المادة خطيرة وكذلك المخدرات ، وسوف تتسبب في وفاتك إذا كنت تستخدم هذه المادة أكثر من المعتاد ، أما المادة الثانية التي تسبب الإدمان وفقًا لنفس البحث فهي الكحول ، والكحول لدينا يستهلكون أكثر لأنه ليس بالحرام

يجب نشر الوعي وتعليم ضرر مثل هذه المواد للشباب ، لأنهم بشكل عام هم أنقى شرائح المجتمع ، ويجب منعهم من أن يتسخوا ، لأننا لن نربينا معهم إلا إذا كبر جيل الشباب.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author