مشروبات ساخنة لذيذة

نحن الآن في فصل الشتاء، فصل تجتمع فيه العائلة كل ليلة، فنحتاج إلى مشروبات لذيذه وساخنة لتمدنا بالطاقة وتشعرنا بالدفء، في هذا المقال وضعت بين أيديكم أفضل طرق لتحضير مشروبات ساخنة وباسرع وقت لتقدميها لعائلتك ولضيوفك أيضآ. 

 

١- مشروب الشوكولاته بالأوريو:-

  ضعي خمس قطع من بسكويت الاوريو في محضرة الطعام وقومي بطحنها ناعما، ثم ضعي الحليب والكاكاو والسكر والاوريو المطحون على درجة حرارة متوسطه، واستمري بالتحريك حتى يصل إلى حد الغليان، وضعيه في أكواب التقديم ، نحضر كريمة مخفوقة ونضعها فوق مغلي الكاكاو ثم نكسر باقي الاوريو ونضعه للزينه، يقدم ساخنا. 

٢- السحلب:-

المكون الأساسي هو مادة السحلب، احضري مايقارب( ٦) ملاعق من السحلب، قومي باذابته في الحليب وضعيه على النار وقومي بإضافة السكر، واستمري بالتحريك حتى يصل إلى الغليان، يصب السحلب في أكواب تقديم ونقوم بتزيينه حسب الرغبة اما بالمكسرات أو بشكولاته مبشوره. 

٣_ مشروب التفاح والقرفة:-

. ضعي القرفة والقرنفل على نار هادئة وقومي بالتحريك المستمر، ثم أضيفي عصير التفاح حتى يصل إلى الغليان، ضعي السكر فوق المزيج، ويترك(١٥) دقيقه على الغاز ويحرك جيدًا، ثم يصب في أكواب التقديم، ويقدم ساخنًا

٤_ شراب الموكا:

احضري( 8) ملاعق من الحليب وملعقتان نسكافيه و كوب من الدبل كريم وقطع من الفراولة والبسكويت قومي بخلط جميع المكونات عدا البسكويت والفراولة، ثم ضعي المكونات بحمام ماء ساخن حتى تذوب المكونات جيدا، اتركيه حتى يبرد وقومي بصبه باكواب، ثم احضري الفراولة والبسكويت كنوع من الضيافة إلى جانب مشروب الموكا

 ٥- شراب الشكولاتة بالقرفة:- 

 احضري نصف كوب من مسحوق الكريمة وكوبان من الحليب المجفف ونصف كوب من الكاكاو، وملعقة صغيرة من القرفة،اخلطي جميع المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم خذي اربع ملاعق من الخليط وتضاف إلى الماء الساخن وهكذا تصبح جاهزه للشرب وبإمكانك تقديم قطع الكوكيز أو السينابون إلى جانبها. 

 

 

 

المراجع

https://www.thaqafnafsak.com/2014/11/

https://www.supermama.me/posts

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author