مصطلحات ومفردات إنجليزية مستخدمة في المطار (الجزء الأول)

 ما هي أهم الكلمات التي يجب أن تفهمها قبل السفر بالطائرة؟

فيما يلي الجزء الأول من قائمة شاملة بمفردات المطار والمصطلحات الأكثر فائدة للمسافرين وغيرهم ممن يتعاملون في المطار والسفر والترحال: 

  •   Airline: شركة الطيران: وهي الشركة التي تسافر معها. على سبيل المثال، الخطوط الجوية البريطانية، الخطوط الجوية السنغافورية، Ryanair، الخطوط الجوية المتحدة، والخطوط الجوية الملكية الأردنية. ومثال عليها في جملة: 
    ?What airline are you flying with today - ما هي شركة الطيران التي تسافر معها اليوم؟


  • Arrivals: الوصول: جزء المطار الذي يخرج منه الأشخاص من الطائرة. ومثال عليها في جملة: 
    ?Can you tell me where arrivals is, please - هل يمكنك إخباري بمكان الوصول، من فضلك؟. 


  • Baggage reclaim: استعادة الحقائب: وهو المكان الذي تجمع فيه حقائبك بعد وصولك، ومثال عليها في جملة: 
    We just need to collect our bags at baggage reclaim, and then we will leave the airport - نحتاج فقط إلى استلام حقائبنا عند استلام الأمتعة، وبعد ذلك سنغادر المطار.


  • To board: على متن الطائرة: تستخدم لدخول الطائرة، ومثال عليها في الجملة:
    We are starting to board, so we have no more time for shopping - لقد بدأنا الصعود على متن الطائرة، لذلك لم يعد لدينا وقت للتسوق. 


  •   Boarding pass: بطاقة الصعود: وهي التذكرة التي تمنحك الإذن بدخول الطائرة، ومثال عليها في جملة: 
    I checked in online, so my boarding pass is on my phone - لقد قمت بتسجيل الوصول عبر الإنترنت ، لذا فإن بطاقة الصعود إلى الطائرة موجودة على هاتفي.


  • Boarding time: وقت الصعود: وهو  الوقت الذي تدخل فيه الطائرة (وقت الإقلاع هو الوقت الذي تغادر فيه الطائرة) ومثال عليه في جملة:
     Our boarding time is at 2pm., and take-off time is at 2.45p.m - وقت الصعود إلى الطائرة هو 2 مساءً، ووقت الإقلاع 2.45 مساءً. 


  •  To book: للحجز وتعني:  لتأكيد تذكرتك للسفر ومثال عليها في جملة:
    If you want to get a good price on your ticket, it is important to book many months before you travel - إذا كنت ترغب في الحصول على سعر جيد للتذكرة، فمن المهم أن تحجز قبل السفر بعدة أشهر.

  • Carry-on bag: الحقيبة المحمولة باليد وهي:  حقيبة تأخذها معك على متن الطائرة (مقابل حقيبة تسجيل الوصول) ومثال عليها في جملة:
    I only have a carry-on bag so I don’t need to wait for a suitcase when I arrive - لدي حقيبة يد فقط، لذا لا أحتاج إلى انتظار حقيبة سفر عند وصولي.

  • To check in/check-in: لتسجيل الوصول أو تسجيل الوصول: لتقديم نفسك وهويتك (ID) قبل أن تأخذ رحلتك. يستخدم معظم الأشخاص خدمة تسجيل الوصول عبر الإنترنت الآن، ومثال عليه في جملة: 
    You only need to check in at the airport if you are checking-in luggage - ما عليك سوى تسجيل الوصول في المطار إذا كنت تقوم بتسجيل الأمتعة. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles