مصمم مواقع يشتري اسم نطاق جوجل فى الأرجنتين بمقابل أقل من ثلاثة دولارات

أحدث مصمم الويب (نيكولاس كورونا) -البالغ من العمر 30 عاما- مفاجأة كبيرة الأسبوع الماضي عندما نجح في السيطرة على اسم نطاق جوجل فى الأرجنتين.

وفقا لوكالات الأنباء، فقد تعطل موقع جوجل في الأرجنتين وقرر نيكولاس محاولة معرفة سبب التعطل من موقع مركز معلومات الشبكة في الأرجنتين (NIC)، وهى المنظمة المسؤولة عن تشغيل مجالات رمز الدولة ar.، وكانت المفاجأة ظهور نطاق جوجل الخاص بالأرجنتين google.com.ar على أنه متاح للشراء بتكلفة 270 بيزو فقط، أي أقل بقليل من 3 دولار، وتم السماح بعملية الشراء، وصُدم نيكولاس عندما كتب www.google.com.ar في شريط البحث الخاص به وضغط على مفتاح الإدخال. فظهرت بياناته الشخصية، وأكد نيكولاس أنه سيطر على النطاق، فكانت كل عمليات البحث التي تعد بالملايين على جوجل الأرجنتين، والأشخاص الذين يستخدمون موقع www.google.com.ar، من الناحية النظرية يأتون إليه.

وقام نيكولاس بالتغريد عن عملية الشراء هذه، قائلاً : "أريد توضيح ذلك، لقد رأيت اسم http://google.com.ar متاحًا وقم بشرائه قانونيًا وفقًا لذلك!"، وقال أيضا: "أريد أن أوضح أنه لم يكن لدي أي نوايا سيئة، لقد حاولت فقط شراء النطاق، وقد سمح لي (NIC) بذلك".

قد تنتهى صلاحية تسجيل اسم النطاق لبعض الشركات بطريق الخطأ ، لكن لم يتوقع أحد أن تتغاضى  جوجل عن مثل هذا الشيء، واتضح أن الشركة لم تفعل ذلك، فوفقًا لجوجل لم يكن من المقرر أن تنتهي صلاحية اسم النطاق ar. حتى يوليو المقبل، لذلك لم يكن من المفترض أن يتم عرضه للبيع، والأهم من ذلك، أنه ما كان يجب أن ينجح أحد فى السيطرة عليه، ولم يتم توضيح الحادث بعد حتى الآن، لكن سرعان ما استعادت جوجل سيطرتها على النطاق وبدأت تحقيقاتها في كيفية السماح بحدوث هذا الاختراق الأمني خطير.

 

المصدر: www.bbc.com

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author