نصائح الصيدلاني محمد / موضوع اليوم " لجسم أكثر نشاطا "

مشكلة الاجهاد البدني والضعف العام والتي تعني عدم قدرة الجسم على أداء المهام الحيوية والوظائف الحياتية بكفاءة وفاعلية والشعور العام بعدم الرغبة في القيام بهذه الوظائف هي مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم ، وغالبا ما يلجأ الناس الى شرب مشروبات الطاقة او البدائل الدوائية او تناول الواح الشوكولاتة لحل هذه المشكلة الا ان مثل هذه الحلول تعتبر حلولا موقتة وقصيرة الأمد ، كما انها تجلب الضرر لصحة الانسان على المدى البعيد ، وهنا يجب على الانسان البحث عن حلول لهذه المشكلة .

كيفية زيادة طاقة ونشاط الجسم

1-          شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن لترين يوميا للشخص البالغ حيث ان الجفاف يسبب الإحساس بالتعب والارهاق وانخفاض الدورة الدموية ونقص الطاقة ، ويعتبر الماء من اكثر الطرق المحفزة لنشاط الجسم .

2-          تمارين التنفس حيث ان تمارين التنفس مثل تمارين اليوغا تخلص الجسم من ثاني أكسيد الكربون الزائد من خلال اخذ نفس عميق من الانف واتباعها بعشرين الى ثلاثين زفرة قصيرة مع شد عضلات المعدة .

3-          تناول الأغذية الصحية في أوقات محددة من خلال اليوم وتقسيمها الى اربع او خمس وجبات حيث ان تنظيم الوجبات والتقريب في مواعيدها سينظم مستوى السكر في الدم ويعزز مستوى الايض في الجسم بالإضافة الى توفير مصدر دائم لطاقة الدم في الجسم .

4-          اخذ المكملات الغذائية تعتبر من الطرق التي تساعد على زيادة الطاقة في الجسم حيث تحتوي على الحمض الاميني الذي يزيد نشاط الجسم .

5-          المشي يوميا لمدة لا تقل عن خمس عشر دقيقة والتعرض بصورة كافية لأشعة الشمس وخاصة في ساعات الصباح الباكر .

6-          عمل الفحوصات الدائمة وخصوصا فحص الغدة الدرقية حيث ان الاضطرابات التي تصيبها تؤثر بصورة مباشرة في كفاءة الجسم وطاقته كونه المحرك الرئيسي لعملية الايض في الجسم .

7-          تنظيم الحياة والتخطيط الجيد للمهام والوظائف حيث ان النظام اليومي العشوائي يقلل من الإنجازات ويزيد من الاجهاد واهدار الطاقة .

8-          المشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر والنعناع يساعد على زيادة طاقة الجسم .

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author