نوما هنيئا لطفلك



تحتاج جميع الكائنات الحية إلى النوم؛ فالنوم يمنح الانسان وجميع الكائنات الحية الوقت الكافي للتعافي والتجدد. فالأسد مثلا يحتاج من 16 إلى 18 ساعة من النوم ، بينما يحتاج البشر في المتوسط من ست إلى ثماني ساعات من النوم لتجديد شبابهم. يحتاج الأطفال الرضع إلى ثماني ساعات كاملة من النوم وقيلولة بينهما.
فما فائدة النوم لهذه الكائنات؟
 يستخدم الجسم النوم كطريقة لتجديد الخلايا وإنعاش الدماغ ويساعد بشكل عام في تنمية الجسم والعقل والصحة.فأثناء النوم ، يمكن لجسم الإنسان أن يجدد بصيلات الشعر والأظافر وحتى الغطاء الخارجي للجلد.  يميل الناس إلى الاعتقاد بأن الجسم يحتاج فقط إلى إعادة شحن الطاقة المستهلكة أثناء العمل اليومي ، ولكن في الحقيقة ، يعمل الجسم على دورة التجديد بشكل أسرع عندما لا يتحكم الدماغ كثيرًا في الحركة.

يحتاج الأطفال إلى النوم  لتطوير العضلات والأطراف والبنية الهيكلية.كما يعمل النوم على تقوية ذاكرتهم  وتهيئتهم لمعالجة واستكشاف بيئتهم .
ومن أجل الحصول على نوم جيد لطفلك من المهم أن يتمتع طفلك بفراش مريح وجذاب ودافئ ويوفر له الامان ًكما  يجب أن يكون الفراش سهل الملمس ويشعر بالراحة؛ لان الفراش الذي يكون صلبًا أو حتى منفوشًا يقلل من مستوى راحة طفلك وبالتالي يقلل من وقت نومه. يجب أن يستمتع أطفالنا بفراشهم و يعتبروه مكانًا آمنًا.
يمكنك مساعدة طفلك على النوم جيدا في الليل من خلال توفير أشياء شيقة له  للتعامل معها في النهار ؛ويكون  من خلال إجراء محادثات ممتعة ، والخروج به إلى الخارج لمشاهدة المعالم ، ومنحه ألعابًا ملونة للعب  .

ان اختيار الفراش المناسب والمريح ليس امرا صعبا ؛ابحثي لطفلك عن فراش ممتع وجذاب للعين.
تذكري أن طفلك يحتاج إلى قسط كافٍ من الراحة لتحفيز نموه وتطوره وعندما يتحقق ذلك ، يمكن لطفلك بلوغ كامل امكاناته.

Mariam 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
Adham - فبراير ١١, ٢٠٢١, ١:٤٥ م - Add Reply

انا يوميا انام لمدة ست ساعات ونص

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٨ ص - ناديا مصطفى الصمادي
About Author