هل هو مجرد التهاب في الحلق - أم شيء أكثر خطورة؟

قبل أن تستيقظ وتفتح عينيك ، فأنت تعلم أن هناك خطأ ما. تشعر وكأن شخصًا ما يمزق حلقك بالإبر الساخنة.

إذا كنت تعاني أيضًا من احتقان في الرأس وسيلان بالأنف وعيون دامعة وسعال ، فمن المحتمل أن تكون عدوى بسيطة في الجهاز التنفسي العلوي — ويعرف أيضًا باسم. نزلات البرد. تتسبب الفيروسات في نزلات البرد ويمكن أن تستمر ، على الأرجح من التجربة ، لمدة أسبوع تقريبًا.

ومع ذلك ، في غياب هذه الأعراض الأخرى ، قد تكون مصابًا بالتهاب الحلق ، وهو عدوى يحتمل أن تكون أكثر خطورة تسببها البكتيريا.

أعراض التهاب الحلق

كيف تعرف ما إذا كان التهاب الحلق هو بكتيريا؟ يقول بولينج إن هذه الأعراض يمكن أن تشير إلى العدوى البكتيرية:

  • يأتي الألم بسرعة ويمكن أن يكون شديدًا ويؤذي البلع.
  • تتورم الغدد الليمفاوية تحت ذقنك على جانبي رقبتك.
  • إذا كانت لديك حمى تزيد عن 38.3 درجة مئوية ، فقد لا يصاب البالغون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بالحمى ولكن لا يزال من الممكن أن يكونوا مصابين بالبكتيريا العنقودية ويجب أن يستشيروا الطبيب إذا كانت لديهم أعراض أخرى للبكتيريا.
  • توجد بقع بيضاء أو خطوط صديد في مؤخرة الحلق.

قد تشعر أيضًا بالمرض بشكل عام ؛ قد تشعر بالغثيان أو تعاني من آلام في المعدة (أكثر شيوعًا عند الأطفال من البالغين). ومع ذلك ، حتى إذا كانت لديك كل هذه الأعراض ، فلا يزال هناك احتمال كبير أن يكون سببًا آخر - وليس التهاب الحلق.

كيفية علاج التهاب الحلق - والتهاب الحلق

إذا كان التهاب حلقك مصحوبًا بأعراض البرد العامة - احتقان وسيلان الأنف وسعال وعيون دامعة وإما حمى منخفضة أو لا حمى - فاتبع الإجراء القياسي للتعامل مع نزلات البرد غير المعقدة. استرح واشرب الكثير من السوائل - الشاي الساخن بالعسل والليمون مهدئ بشكل خاص ، جرب وعاء الحساء المصنوع من المرق الصافي.

إذا كنت تشك في وجود بكتيريا ، فاستشر طبيبك ، فيمكنه أن يعطيك اختبارًا سريعًا للكشف عن البكتيريا على الفور. من المهم أن يتم تشخيص التهاب الحلق وعلاجه بمضاد حيوي ، لأن البكتيريا غير المعالجة يمكن أن تتصاعد إلى التهاب رئوي عقدي أو التهاب في الأذن أو التهاب في الجيوب الأنفية. تعتبر البكتيريا العقدية غير المعالجة خطرة بشكل خاص على الأطفال.

على الرغم من أن البكتيريا يمكن أن تلتئم من تلقاء نفسها في غضون أسبوع تقريبًا بدون مضادات حيوية ، فمن الأفضل علاجها بمضاد حيوي مثل الأموكسيسيلين. بعد 24 ساعة من تناول الدواء ، لم تعد معديًا ، وهو أمر مهم إذا كنت تعتني بكبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة أو الأطفال الأصغر سنًا.

في الواقع ، يجب على أي شخص مصاب بالبكتيريا أن يتجنب التواجد حول الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، بما في ذلك النساء الحوامل والأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية وأي شخص يخضع للعلاج الكيميائي وكبار السن الضعفاء.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author