وداعا Flash Player: مايكروسوفت تقرر إزالته من تحديثات ويندوز إلى الأبد

قررت مايكروسوفت إزالة Flash Player من تحديثات ويندوز الجديدة، وأخر موعد فى نهاية ديسمبر من هذا العام وبعدها سيقوم التحديث الجديد لويندوز بإذالته تلقائيا من على جهازك! وقد يحذفه قبل الموعد المحدد وذلك وفقا لما ورد على صفحة تحديثات نظام ويندوز على الموقع الرسمى لمايكروسوفت الثلاثاء الماضى.

وتقوم إصدارات ويندوز 8.1، وويندوز 10 أرقام 1604، 1909 بإزالة flash player من جهازك، ويمكنك تنزيل التحديث يدويا من صفحة تحديثات ويندوز على الموقع الرسمى، ولكن انتبه فلا يمكن إلغاء تثبيتها بعد ذلك.

ولم يكن هذا الخبر مفاجئا فقد سبق لمايكروسوفت فى عام 2017 أن أعلنت جنبا إلى جنب مع شركات Adobe، وFacebook، وGoogle، وMozilla عن خططها لإنهاء دعم Flash بحلول عام 2020.

خياران لمستخدمى فلاش:

وإن كنت بحاجة إلى استخدام Adobe Flash Player على جهاز بنظام ويندوز بعد تثبيت التحديث الجديد فأمامك خيارين: أولهما إعادة تعيين جهازك إلى نقطة استعادة سابقة للنظام (ويتعين عليك إنشاء هذه النقطة على جهازك بتحديد تاريخ قديم قبل قيامك بالتحديث)، أما الخيار الآخر هو إعادة تثبيت نظام التشغيل ويندوز الخاص بك ولكن لا تقم بتنزيل وتطبيق التحديثات الجديدة للنظام على جهازك.

جدير بالذكر أن هذه الأخبار وردت بعد أسبوع من إصدار شركة مايكروسوفت تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10، والذى يتم طرحه لجميع المستخدمين الآن.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author