ومضات الحب

ومضات الحب

ivGnVWTq1_erroX7A6kt8UPBwwfe2qACQ3Lyu6WBfMxd1P2XjI5baleQQZjscxK7flR8AZ67oi9FmsKEyKk4-QNhQ5GaQQ8cehnCCX_5F5tRK_w_l8rCfMMb5XjEWTrp1Rcbw3Sy

جمال الروح

قيل أن جمال الروح نراه عندما نعشق أشخاصًا لم نراهم في عيوننا، بل نشعر بهم من خلال القلب، يشدونا إليهم بجمال أخلاقهم ونبلها، وجمال أسلوبهم وطريقة حديثهم الراقية، لذلك ندعو لهم من دعوات خالصة من القلب ونقول اللهم أنر دروبهم وهبهم الفرح والسعادة اللامنتهية.

ما هو الحب؟

هو أن تجعل نفسك تحت رعاية من تحبه وانت واثق كل الثقة بأنه لن يستغلك أثناء ضعفك مهما كانت الظروف، بل على العكس تجد منه كل الحب والاهتمام والاستقرار والأمان والثقة، ويختصر لك حياتك بجملة واحدة أنا بخير ما دام أنت بخير، الحب هو النور الذي يضيء حياة الإنسان ويقرب الأشخاص من بعضهم، في أي مكان يتواجد الحب تتواجد السعادة، والأمان والخير، ويزهر الحب بالصدق وتقطف ثمار الحب عندما تزرعها في أهلها.

الحكمة القاضية

قيل أنه إذا ضاقت الأمور تتسع، وإذا اشتد الحبل ينقطع، وعندما يشتد الظلام الفجر يسطع، والحكمة القاضية أن تكون نفسك راضية، وعندما ترتفع المصابيح تتسع إنارتها، لذلك ارتفع أنت بتفكيرك و بأخلاقك وبقدرتك ودينك وعطاءك، وقدرتك على التأثير الإيجابي في حياتك.                     

ساعة الصباح

يقال أن ساعة الصباح الأولى هي موعدك مع الحياة والسرور والفرح والأمل، وعلينا أن نغرس بذور اليقين بأن الآتي هو الأفضل وهو الأجمل ويجب أن تكون على ثقة بالله بأن سعادتنا لا تحتاج المعجزات بل تحتاج القلب النقي المتسامح المبتسم والرضا والقناعة بما يكتبه الله لنا، هو خالقنا ويعلم ما لا نعلم.

قم عن الوسادة

سر الحياة في كلمة قم، من ابتعد عن الوسادة كسب السيادة، ومن لزم الرقاد حرمه الله تحقيق المراد، وقيل من أكثر في النوم يسبقه القوم، ومن يترك العمل يتركه الأمل، الوصول للقمة يحتاج القيام لذلك قم، وكما ذكر في القرآن الكريم "يا أيها المزمل قم الليل" و أيضًا "يا أيها المدثر قم فأنذر".

pAnCieY40UqY3DyGgtHBiu86gZu-LlvNRPaEyk5J3heVrZgS8f2dTYibZtx-BDLxW-a25nXP7VHWxnY2gfDZwm1CWQZFlse3l_LxJPPVAkZAB28QMGjnxFS3nv78M4Wtumh-5pPo

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
FADY FAYEZ ALNAJJAR - مارس ١٤, ٢٠٢١, ٩:٠١ م - Add Reply

جميلة وفيها كلمات تلامس الروح

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٢ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.