١٢خطوة مثبتة لتطوير شخصيتك

اتخذ إجراءات لتطوير قوتك الشخصية في أقل من 30 يوما مع هذه الخطوات ال 12 المختبرة

ما يجعل بعض البشر نشيطين ومحبوبين للغاية لدرجة أنهم تحولوا إلى نقطة جذب في جذب الاخرين إليهم  ، لا علاقة له بالمظهر المناسب ، أو كونك ثريا  ، أو امتلاك سيارة باهظة الثمن. 

يتعلق الأمر برمته بكيفية تفكيرك  وتفاعلك وتحكمك لفترة من الوقت بشكل فعال. يتطلب النجاح في أنماط الحياة والحب والمشاريع التجارية وجميع الرياضات الشخصية  اهتماما مدركا بالسمات والسمات التي قد تجعلك واثقا من نفسك ، خذ تقييما فرديا لتقيم نفسك وتتعرف على شخصيتك أكثر .

 يمكن أن تؤدي الخطوات الصغيرة على أساس يومي إلى تغييرات كبيرة على مر السنين. إذا تم أخذها ككل ، يمكن أن تكون ساحقة. لا يتم التطوير في يوم واحد ، ولكن باستخدام قطع صغيرة ومعالجتها واحدة تلو الأخرى. اتخذ خطوات صغيرة في الوقت الحاضر وسيحدد زخمك الأسبوع المقبل والشهر المقبل والعام المقبل ... 

12 خطوة للتحول إلى شخصية جديدة ...

1. نمي روح الدعابة لديك !

كن مستنكرا للذات وانزع سلاحك. يجب أن تكون على استعداد للسخرية من نفسك في بعض الأحيان ، بدلا من أن تكون شديد التطرف. مثل أي شيء اخر في الوجود ، يجب استخدام الفكاهة بشكل متقطع وفي الوقت المناسب لتكون قوية.

2. ابتسم!

جرب هذا الاختبار. عندما تتخطى 3 أشخاص في عملك او مجتمع حياتك ، ألق نظرة حزينة أو غير مبالية على وجهك (سيكون هذا كل يوم بالنسبة لك). بعد ذلك ، تخطي 3 أشخاص بابتسامة كبيرة وحقيقية لوجهك وقدم تحية سريعة. ما نوع رد الفعل الذي تحصل عليه؟ كيف  تشعر؟ كيف تسبب لهم في الشعور؟ يحب البشر أن يشعروا بالتقدير . يمكنك جعل يوم شخص ما سعيد فقط  بابتسامة بسيطة.

3. عامل الناس كما تريد أن يتم التعامل معك!

 يستحق كل فرد أن يتم التعامل معه باحترام وكرامة. هذا ينطبق أمامهم وخلفهم. لا تنشغل بالثرثرة .

4. لا تنسى أسماء الشعوب والمعلومات الصغيرة عنهم!

استخدام كل منهما والأهم . يحب البشر الانتباه إلى أسمائهم ، وطرح سؤال حول وجودهم يشير إلى أن لديك اهتماما بهم في مرحلة ما .

5. كن مخلصا!

في حال كذبت ، حتى كذبة بيضاء صغيرة ، فقد تتعثر فيها أخيرا. الجميع يقدر الصدق المباشر.

6. دع الاخرين يتكلمون!

يفضل ان يكون التبادل اللفظي ان يكون ذا وجهين. اسمح للشخص الآخر بالقيام بمعظم الكلام. ابق منتبها ومهتما بما يقوله زميلك لك.

7. استمع!

ركز ببساطة على ما يخبرك به الشخص . بينما هو أو هي يتحدث معك ، امنح نظرة مباشرة بالعين ولا تفكر في كيفية الرد. نظم ما يلفظونه ثم قم بصياغة إجابتك. لم يعد الكثير من البشر يركزون بينما يتواصل البشر ولكن كبديل ، فكروا في التفكير فيما قد يقولونه بعد ذلك ويتركون أقصى ما قاله هذا الفرد.

8. قم بواجبك!

لا تعبر إلى شيء غير مستعد. خطط ورتب ما تريد القيام به. قوائم المراجعة طريقة رائعة ، ولهذا السبب يستخدمها الطيارون. لان  إضاعة وقت الشخص بسبب خطط التخطيط السلبية يترك انطباعا سيئا. 

10. كن منضبط!

المنطقة الجسدية والعقلية والعاطفية  هي مركز وجودك. اعمل على تحسينها. 

11. الوقوف السليم 

 الظهر مشدود و البطن إلى الداخل  دائماً يعطي انطباع شخص واثق بالنفس. 

12. كن عطوفا واهتم! 

العالم مكان صعب ، ومع ذلك فإن الاهتمام والرحمة عادة ما يميز الناس عن بعضهم. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يونيو ٢١, ٢٠٢١, ٣:٣٠ ص - سهام محجوبي
يونيو ١٨, ٢٠٢١, ١:٤٤ ص - Ghadeer
يونيو ١٢, ٢٠٢١, ٥:٣٥ ص - Mohamed Abdelmoez Ibrahim
يونيو ٥, ٢٠٢١, ٦:١٥ ص - رزان رواشدة
يونيو ٣, ٢٠٢١, ٤:١٨ ص - Aseel Abu Isaid
About Author

كاتبة محتوى باللغتين العربية و الانجليزية خريجة بكالوريس لغة انجليزية و قارئة نهمة في مجالات مختلفة، أحب الكتابة ونشر الوعي في مواضيع مختلفة .