5 طرق منزلية آمنة للأطفال لصناعة السلايم

5 طرق منزلية آمنة للأطفال لصناعة السلايم

 

W2gZd6Q8VJyaRHsvxWwULtB3NMofl68cOruFmBB1CMoipoT2qlBexmUSHC7ORZySrn4bTeRaPtlmlKNfIrkBf7qAm-GqFeG--Xy41kJ9vpaxeXAjvBcfnFPMV6sptfANoDS7-UOm

مادة السلايم

وهي عبارة عن مادة لزجة يحبها الكبير قبل الصغير، تبعث الراحة النفسية وتقلل من الضغط والتوتر، كانت منذ القدم تتكون من مواد سامة وخطرة على الأطفال، كانت المرة الأولى لانطلاقتها منذ عام 1976م، وهي عبارة عن صمغ جوار باللون الأخضر، وكانت تتم إضافة العيون والديدان والحشرات إليها في وعاء يشبه سلة النفايات، أما في الوقت الحالي تعددت الألوان وأصبحت لامعة وجذابة، ولذلك جعلنا بين أيديكم خمسة طرق آمنة لصناعتها في المنزل لتسلية الأطفال، وتختلف لزوجته حسب المادة الرئيسية للتصنيع.

 

صناعة سلايم النشا

نبدأ بتجهيز المكونات مثل النشا والماء والأصباغ، نبدأ بتسخين الماء حتى لا يتكتل النشا، نضع النشا بالتدريج والأصباغ بالماء الدافىء مع التحريك حتى تتجانس الخلطة للحصول على القوام المرغوب به، ويصبح جاهز للعب وهي طريقة آمنة جداً.

 

صناعة سلايم الغراء ومعجون الأسنان

تتم هذه الطريقة بوضع كمية جيدة من معجون الأسنان والأصباغ، مع ربع كأس من الماء النقي، وربع كأس مسحوق غسيل، بالإضافة إلى إضافة خمسة ملاعق من مادة الغراء الأبيض المتوفرة لدى مواد البناء، حيث يتم خلط الغراء ومعجون الأسنان بشكل جيد، ثم نبدأ بخلط الماء مع مسحوق الغسيل بشكل مستمر، ثم تتم إضافة المزيجين معاً، ونخلطهم مع بعض الألوان الجذابة، حتى يصبح جاهز للعب وغير ملتصق.

 

صناعة السلايم الشفاف

نضع ثلاثة ملاعق من الماء مع ملعقتين صمغ شفاف، بالإضافة إلى ملعقة من مادة التنظيف البوركس المتوفرة في محل التنظيفات، حيث يتم خلط المكونات بشكل مستمر، حتى تتجانس المادة وتصبح غير لاصقة باليدين، ويتم اعطاؤها للأطفال للعب بها مع مراقبتهم لعدم بلعها.

 

صناعة سلايم الشامبو

يتكون هذا النوع من السلايم من الشامبو والنشا، حيث يتم تحضير نصف كأس شامبو مع كأسين ونصف من النشا، بالإضافة إلى ربع كأس ماء نقي، وبعض الصبغات، نضع الشامبو واللون المرغوب به ونخلطها بشكل جيد، ثم نبدأ بإضافة النشا بشكل تدريجي والتحريك بشكل مستمر، حتى تصبح عجين مفتته سميكة، ثم نبدأ بسكب الماء تدريجياً، حتى نحصل على القوام الأملس الناعم المرغوب به.

 

صناعة سلايم لامع بالرغوة والبكنغ باودر

تجهيز كأسان من الماء، مع رغوة الألوان والأصباغ اللامعة من المكتبة، ومادة الخَبز البيكنغ باودر، وكذلك الصمغ الشفاف، حيث يتم إضافة الماء مع الرغوة ويتم خلطها بشكل جيد، ثم نبدأ بتصفية المزيج ثم نضيف البيكنج باودر والصمغ إلى مزيج الرغوة والتحريك بشكل بطيء ومستمر للحصول على القوام المرغوب به.

 

m1NSZIHHYHC-W0JqbAaHgK_rWGQE89dK8OYgLrcm-7zqzyhkJr5GVlVYS0je5g_0cseOr1CrG-_g43IaI3qkD-jw83kw4Nbyei5f1tAjHxVX6eUsHbOnDkNZ6-IDgemUiGzAYm0a

 

المراجع:-

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/سلايم

 

https://read.opensooq.com/كيف-نعمل-السلايم/

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٤ م - Sarora Fayez
مارس ١٠, ٢٠٢٢, ٩:١٨ ص - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١١:٠٩ م - Dr. Shahad
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٨ ص - ناديا مصطفى الصمادي
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.