أطعمة تحتوي على فيتامينات لتغذية وتقوية الشعر 💇🏻‍♀️

هناك الكثير من الناس يعانون من تساقط الشعر وتأخر نموه ويعود ذلك الى عدةة اسباب وأنماط حياة لا تناسب الشعر وتؤدي الى تسساقطه وتأخر نموه ومن هذه الطرق الحفاظ على الطعام الجيد والمفيد والذي يؤدي الى شعر صحي وقوي أكثر :

 

أطعمة تحتوي على فيتامينات لتقوية وتغذية الشعر :

١- اللحوم الحمراء والدجاج : تعد اللحوم مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر مثل الحديد والبروتين والزنك وفيتامين B، وتعد هذة الفيتامينات التي تحافظ على صحة الشعر والتي تودي الى عدم تساقطه ، كما يحتوي الدجاج ايضًا على كميات عالية بالبروتينات الهامة والضرورية لنمو الشعر .

٢- الخضراوات الورقية الداكنة :

فهي غنية جدًا بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين A+B ومن هذة الخضراوات:الملوخية والسبانخ والجرجير والخس والبروكلي ايضًا  فهي تعمل على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف وتحفز بصيلات الشعر على انتاج المادة الزيتية الطبيعيه المهمة للشعر .

٣- الاسماك بشكل عام : ومن أهم الأسماك التي تحتوي على نسب عاليه من الاحماض الدهنية اوميغا ٣ التي تكون مضادة للالتهابات التي قد تسبب تساقط الشعر وبالإضافة الى انه يساعد على نمو الشعر ويحافظ على لمعانه ومن اهم الاسماك : سمك السلمون والسردين والمحار .

٤- القمح والحبوب : حيث يحتوي القمح على عدد من العناصر الضرورية التي تؤدي الى تقوية الشعر مثل الحديد والزنك وفيتامين B، وتحتوي الحبوب على كمية عالية من الالياف التي تؤدي الى زيادة الطاقة بالجسم .

٥- البيض تناول البيض يؤدي الى اعادة بناء الشعر التالف والمتساقط . 

٦- الحليب والجبنة واللبن : فهي غنية جدًا بالكالسيوم الذي يعد عنصر مهم جدًا لنمو وتكثيف الشعر ويحتوي ايضًا على الحديد والزنك والبوتاسيوم والاوميغا٦ وفييتامينات A+B+E+C

  

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author