تعرفى على فوائد غسل الشعر بالماء البارد.. منها وصول الدم إلى فروة الرأس

يساعد غسل الشعر بالماء البارد على تحسين وصول الدم إلى فروة الرأس، وهذا يقل تدريجيا من تساقط الشعر، ويعمل الماء البارد على إغلاق المسام وتكون أقل عرضه لخطر الاتساخ لذلك ينصح باستخدام الماء البارد للحصول على فروة الرأس نظيفة.

 

فيما يلي.. فوائد غسل الشعر بالماء البارد

1-يعطي مظهر جذاب للشعر. 

2- إظهار لمعان الشعر الطبيعي، والحصول على شعر صحي فالمحافظه على فروة الرأس رطبه وصحبه. 

3- الحفاظ على الماده الدهنية التي تعرف بال "سبيوم"  التى تعمل على حماية الشعر من العوامل المختلفه  ويمكن للمادة الدهنية أن تحفظ بإستخدام الماء البارد وعدم تفككها مقارنه بما يحدث من استخدام الماء الساخن يعمل على إزاله ماده السبيوم ويؤدي بذلك إلى ضعف بصيله الشعر وجفافه.

4-استخدام الماء البارد يقضي على المشاكل التي تحدث في فروة الرأس  الدهنية منها قشره الرأس. 

5-التقليل من تجعد الشعر لإن استخدام الماء الساخن يزيد من جفاف الشعر وتجعده لذلك نجد أن استخدام الماء الساخن يعمل على تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعيه. كما أن استخدام الماء البارد يحفز إفراز هذه الزيوت ويعطي نعومه للشعر ويقل تجعده. 

6-يعمل على إغلاق طبقه الكيوتيكل

تعنى طبقه الكيوتيكل :  طبقه رقيقه تغلف طبقه القشره وهي عبارة عن طبقه شفافه تشبه إلى حد ما الخراشف الموجودة بجلد السمكه تتراوح ما بين ٥ إلى ٧ طبقات وبذلك تحدد مساميه الشعر

 

واستخدام الماء البارد على إغلاق طبقه الكيوتيكل فهي من الطبقات الخارجية لفروة الرأس ، وإغلاقها يحافظ على قوه الشعر، ومنع  وصول الأتربه إلى باطن الرأس. 

 

ونظراً لاستخدام للماء الساخن بكتره ولا نجرؤ لغسل الشعر بالماء البارد فالطريقه المثلى لذلك عدم الاستغناء مره واحده عن الماء الساخن استخدمي الماء الدافئ مع الماء البارد حتى يتم تدريجيا التقليل من الماء الساخن والتعود على الاستحمام وغسل الشعر بالماء البارد. 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author