افضل تقنيات زراعة الشعر لعام 2022

لاقت مراكز التجميل في تركيا عاصمة افضل مراكز التجميل في العالم إقبالاً كبيراً خلال الفترة الماضية وخاصة عملية زراعة الشعر للرجال والنساء، فمع إنتشار افضل تقنيات زراعة الشعر المتطورة وفرت من وقت إجراء العملية وأعطت الروبوتات الحديثة متل الروبوت artas جودة ودقة في خطوات العملية كما قللت التقنيات الحديثة من فترة التشافي والنتائج كانت افضل.

إن زراعة الشعر هي نقل الطعوم من المناطق الغنية بالشعر الى المناطق قليلة الكثافة أو منطقة الصلع،مكّنت التقنيات الحديثة من زراعة الشعر من شعر الجسم واعطت نتائج مذهلة للمرضى بعد العملية.

ماهي افضل تقنيات زراعة الشعر الحديثة ؟

تتنوع تقنيات زراعة الشعر بين المراكز والدول فبعض التقنيات الحديثة يقتصر وجودها على الدول المتقدمة مثل تركيا و الرياض في السعودية و دبي والولايات المتحدة الأمريكية، إليك افضلها وأكثرها رواجاً بين مراكز زراعة الشعر:

تقنية الاقتطاف fue اليدوي بواسطة جهاز الاقتطاف :

يتم في هذه التقنية بعد تخدير المنطقة المانحة للشعر إستخدام جهاز ذو رأس دقيق يوضع على الشعيرة وبالتالي يدور حول البصيلة اما بشكل يدوي او بشكل اوتوماتيكي ومن ثم تسحب البصيلة بواسطة ملقط طبي مخصص وتوضع في سائل يحافظ على نشاطها حتى مرحلة غرسها في المنطقة المتلقية للشعر.

تقنية الاقتطاف بالروبوت artas :

ان زراعة الشعر بواسطة الروبوت هي من احدث التقنيات ، يتم فيها وضع الجهاز على فروة رأس المريض بشكل ثابت ومن ثم يقوم الجهاز لوحده بإجراء خطوات العملية تحت إشراء طبيب المركز والكادر المتخصص، مايعيب هذه التقنية ان تكلفتة زراعة الشعر فيها مرتفعة بالإضافة الى ذلك ان شركات التأمين الصحية لا تدخل هذا النوع من العمليات ضمن تغطيتها لانها عملية تجميلية بأسلوب متطور وزهيد.

تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر :

تعد تقنية زراعة الشعر باقلام تشوي هي الاكثر رواجاً في مراكز زراعة الشعر في تركيا ، يتم فيها وضع البصيلات في ابر الاقلام وبالتالي تغرس في المنطقة المتلقية للشعر مع فتح قنوات حاضنة للبصيلات في ذات الوقت الامر الذي يوفر من وقت إجراء العملية و إعطاء ميل طبيعي للبصيلات وأكثر دقة.

تقنية الخلايا الجذعية لزراعة الشعر :

إن هذه التقنية هي الاحدث على الاطلاق والتي حقق ظهورها طفرة في عالم زراعة الشعر ، تبدأ بإزالة عينة من الجلد في المنطقة المانحة للطعوم ثم يتم بعد ذلك حصاد البصيلات منها تحت المجهر في مخبر مركز التجميل و من ثم يتم تكرار البصيلات في المخبر وبعدها إعادة زرعها في المنطقة المتلقية.

كما يوجد هناك تقنيات أخرى رائجة في مراكز زراعة الشعر :

  • تقنية الشريحة.
  • تقنية السفير.
  • تقنية الاقتطاف الجزئي.
  • تقنية الالتراسليت.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author